المنبر الاعلامي الحر

علاو: قبول الحوثيون للحوار خطوه مهمه لحل الأزمة الراهنه .. الشامي يجب أن يكون الحوار جادً وهادفاً ومهيئاً .. ولا حوار في ظل إنتهاك السياده اليمنية


يمني برس | متابعات خاصه :

في برنامج لقناة العالم الإخبارية خاص بالثورة اليمنية اليوم الجمعه الموافق 1 يونيو 2012م بعنوان الحوار الوطني في اليمن .. الأسس والعقبات صرح عضو المكتب السياسي للحوثيين ضيف الله الشامي أن قبولهم بالحوار يأتي نابعاً من إيمانهم بذلك وأنهم ينطلقون من أسس وثوابت دينية وشعبية ، وأكد أنهم جادون فيما يقولون ولا يلعبون من خلف الستار كما تلعب بعض الأحزاب وحث على ضرورة أن يكون الحوار جادً وهادفاً ومهيئاً في حين أنهم يرفضون أي حوار في ظل إنتهاك السيادة اليمنية وتحكم قوى خارجية بالثروات اليمنية وهذا الشيء مرفوض من قبل كافة ابناء الشعب اليمني .
وكما قال أنهم يرحبون بإشراف الأمم المتحده على الحوار بشرط أن لا يكون هناك تدخل خارجي مطلقاً مثل ما حصل في المبادرة الخليجية وأكد أنهم كفار ورافضين لهذه المبادرة ولا زالوا رافضين كونها أتت لإعادة إنتاج النظام ليس إلا .

بالمقابل صرح رئيس الدائرة القانونية والحقوقية والحريات بحزب الإصلاح محمد ناجي علاو بقوله أن قبول الحوثيين للإنخراط في الحوار الوطني خطوة مهمة لحل الأزمة اليمنية وقال أن الحوار ليس بديل للثورة وإنما نتيجة من نتائج الثورة اليمنية ليصل الى دستور جديد يكفل جميع الحقوق والحريات لكافة أبناء الوطن ، في حين الغرض منه هو إعادة اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب .

وقال أن الحراك الجنوبي ليس الفصيل الوحيد وهناك أكثر من مكون مسلح وسلمي وهناك مجالس قوى ثورية يجب مشاركتها في الحوار ، وفي حديثه عن الخارج وتدخلاتهم قال أنه أصبح جزء من المعادلة اليمينة شئنا أم أبينا ، وأن الحكومة الجديده أتت على أسس المبادرة الخليجية وليس على أسس أحزاب المشترك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com