المنبر الاعلامي الحر

جرحى الثورة يقيمون مؤتمر صحفي تحت عنوان “بدماء الجرحى تم توافقكم ” بساحة التغيير بصنعاء


يمني برس | خاص :
تحت شعار “بدماء الجرحى تم توافقكم”أقام يوم الأحد الموافق 1/7/2012م جرحى الثورة مؤتمر صحفي بساحة التغيير بصنعاء في منتدى أحرار للتغيير وذلك ليوضحوا فيه موقفهم تجاه تجاهل وصمت حكومة ما يسمى بالوفاق لجرحى الثورة .
تم مناقشة ما تعرض له جرحى الثورة من معاناه ، وما لاقونه من صد من قبل مؤسسات وجمعيات تسمت بإسمهم ، كما أدانوا تجاهل حكومة ما يسمى بالوفاق لجرحى الثوره وإهمالهم من قبل القائمين على الثورة ومنها المستشفى الميداني ومؤسسة وفاء ومجلس أسر الجرحى واليذين يتعاملون مع الجرحى وكأنهم متسولون يتعرضون للإهانات والتمييز والطرد والضرب عند مطالبتهم بمعالجة الجرحى .
وكما أكدوا ان عدد جرحى الثوره قد تجاوز عددهم 28 الف جريح نصفهم معوق إعاقه كامله ، وانهم لا يروا من القائمين على الثورة شي غير التمييز وعن بعثات طبية لا يرونها الا في وسائل الاعلام ، وكما ذكروا حكومة ما يسمى بالوفاق أن دمائهم سطرت حكومتهم وتمت تسويتهم واليوم صاروا في عداد المسنين .
كما توجهوا الى ثوار اليمن وطلبوا منهم الوقوف معهم خاصة وانهم لم يلاقوا أي استجابة من حكومة ما يسمى بالوفاق وأن لهم اكثر من بداية إحتجاجاتهم يخرجون في مسيرات الى مجلس الوزراء ليحظوا بمقابلة لرئيس الحكومة ولكن حال البوابة دون لك وحال تجاهل وتغابي باسندوة التي لطالما تغنى بالإنسانية وذرف دموعه لتعزف على أوتار المكر والذريعه والحجه الواهنة أمام ما يتطلبه الوطن والشعب .
وكما راهن الجرحى على بقائهم في الساحات ، معلنيين رفضهم لأي جهة تتبنى قضايا الجرحى والتحدث بأسمائهم وعلى رأسهم مؤسسة وفاء ومجلس أسر الجرحى والشهداء وسماسرة تحمل بإستمرار ملفات الجرحى ولا تعمل شي سوى التسول بأسمائهم وأكدوا بأنهم في حال استمرارهم في هذا العمل سيتم مقاضاتهم أمام العدالة .
وفي الاخير طالب جميع الجرحى والصحفيين الجريح المضرب عن الطعام كويع الشميري بفك إضرابه والإنظمام الى جانب الجرحى والعمل على إنشاء جمعية للجرحى خاصه بهم .
حضر المؤتمر العديد من الصحفيين والقنوات التي شاركت الجرحى ونقلت معاناتهم وتقدم العديد من الصحفيين بتقديم أسئلتهم للجرحى معربين عن أملهم في أن تلاقي دعوتهم الاستجابة من قبل حكومة ما يسمى بالوفاق .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com