المنبر الاعلامي الحر

الحرس بدون العوبلي متأهبون والاصلاح والأحمرين متهمون:

يمني برس|صنعاء :

اقدمت مجاميع قبلية مسلحة ظهر الخميس الماضي على اختطاف العميد الركن اللواء مراد العوبلي قائد اللواء 26حرس جمهوري في منطقة قريبة من سوق جحانة بخولان وان المسلحين قد نصبوا خيمة للعوبلي في وسط الخط ما اضطره للتوقف واقتادوه الى قريتهم “الحيسة” بخولان التابعة لمحافظة صنعاء.

وقد اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام حزب الاصلاح بوقوفه وراء العملية مع الفرقة الأولى مدرع والشيخ حميد الاحمر فيما اعلن الحرس الجمهوري حالة الإستنفار القصوى في كل وحداته العسكرية تأهبا للإفراج عن العوبلي .

ويذكر ان الخاطفين ثلاثة اخوة هم من بيت صلاح ومن المحسوبين على (حزب الاصلاح )حيث وقد رفضوا كل الوساطات مطالبين بفدية قدرها 127 مليون ريال مقابل اعتصامهم مع الشباب في ساحة التغيير بصنعاء حسب ما نشرته صحيفة الاولى.

يشار الى ان توتر قائم بين قبائل خولان وقبائل سنحان بشان العوبلي الذي صار محط شرخ قد يؤدي الى انفجار الوضع فيما بين القوات الموالية لعلي محسن الاحمر والاصلاح وقوات الحرس الجمهوري بقيادة اللواء احمد علي عبد الله صالح والمؤتمر.

حيث وصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر أمس إلى العاصمة صنعاء في زيارة هي الثانية عشرة له منذ منتصف يناير 2011. وقال بن عمر، في تصريح صحفي، إن زيارته، التي ستستمر أياماً عدة، تهدف إلى “متابعة تنفيذ القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي” بشأن اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com