المنبر الاعلامي الحر

حزب الرئيس المخلوع يهاجم حكومة السبت


يمني برس | خاص :

هاجم حزب الرئيس اليمني المخلوع، المؤتمر الشعبي العام، بشدة رئيس حكومة الوفاة الوطني محمد سالم باسندوة إثر لقاء جمع المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية السلمية بالرئيس عبدربه منصور هادي أمس الأحد.

ويعد هجوم المؤتمر هو الأكثر حدية منذ تولي باسندوة رئاسة الحكومة وفقاً للمبادرة الخليجية التي أزاحت علي عبدالله صالح من السلطة.

واتهم بيان صادر عن حزب صالح باسندوة بالعمل على هدم التوافق الوطني حجراً حجراً، وقال: باسندوة لم يعد ذلك الحمل الوديع وإنما هو واحد ممن تلوثت أيديهم بالدماء ولم ينفع معه طيلة فترة رئاسته للحكومة كل النصائح التي أسداها إليه رئيس الدولة أولاً والأشقاء والأصدقاء، والطلبات المتكررة بأن يعمل كرئيس لحكومة وفاق لامحرض».

ورأس باسندوة أمس وفد المجلس الوطني لقوى الثورة الذي اجتمع مع الرئيس هادي، وضم الوفد شخصيات المجلس من مختلف التيارات والقوى.

وجاء في بيان المؤتمر «إنه لأمر محزن أن يدعي اليوم رئيس حكومة الوفاق أنه ماض في تحقيق أهدافه وأهداف الدائرين في فلكه أو من يعمل في خدمتهم لتحقيق كامل أهداف ما سماها بالثورة».

واعتبر البيان أن ما صدر من بيان عن اللقاء الذي جمع المجلس الوطني برئيس الجمهورية أمس يوحي «اننا قادمين على مرحلة تؤكد فشل الحكومة في الشهور الماضية عن تحقيق الحد الأدنى من المتطلبات المعيشية والحياتية للناس وتوفير الأمن والاستقرار وبرنامج الإنعاش الاقتصادي وتنفيذ ما أوجبته عليها الآلية في الشق العسكري والأمني مستبدلة ذلك بخطابات رنانة بحيث نستطيع معها أن تقول أن الحكومة أنجزت أمراً مهماً وهو الدموع التي يذرفها رئيسها من وقت لآخر لغرض الهروب من تحمل المسؤوليات».

وقال المؤتمر في بيانه «إن رئيس حكومة الوفاق يعلم أن السلطة التي يتحدث عنها هي الآلات العسكرية التي تضم مختلف الأسلحة عند شركائه وهي التي قتلت ودمرت المواطنين الأبرياء وتمارس أعمال القرصنة والخطف وتهجر المواطنين الآمنين من مساكنهم». حسب تعبيره.

والحكومة اليمنية هي مناصفة بين حزب المؤتمر والمجلس الوطني لقوى الثورة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com