المنبر الاعلامي الحر

الشاب النموذج

يمني برس | اقلام حرة :
بقلم /عبد العزيز أحمد محمد هادي القدمي .

في هذة الايام وفي كل الايام تظهر لدينا حاجة مُلحة بأن نجد الشاب النموُذج . الشاب الذي يُحيَي في روحة أولاً وقلبة وعقلة ومعاملتة مع الناس ثانياً قيم المحبة والوفاء للمجتمع , الذي هي تبدو بما لا يدع مجال للشك أو التّأني من جوهر الدين الاسلامي الحنيف ….
فالشهيد (حسن الحوري )رحمة الله ’’’صاحب الابتسامة الراقية الذي تأسر القلوب , وصاحب التعامل الذي قل ما تجد نظيرة اليوم ….
فهو الذي كان يسعى لخدمة الآخرين , وكانت أسعد لحظاته هي اللحظه التي يتعامل فيها مع الناس ويساهم في تخفيف العبء عنهم , ويشاركهم في كل أحوالهم , والكثير الكثير مما قد يسمعه من يجلس مع والد (حسن ) أو من يعرفه معرفه جيدة من اسلوب مُميز في ,ودماثةٍ في الاخلاق , كل هذا يجعلنا نجزم بأن الشهيد كان الشاب النموذج الذي نتطلع إلى ان نرى شباب كثيرون يكونون مثله . مُستلهمين من روح الاسلام الحنيف كل تلك القيم التي تُحولنا الى مجتمعٍ راقٍ برُقِي الدين الذي نحمِلُهُ ….
فإذا كنا نرى أن كل ما كان علية الشهيد من أخلاقيات هي التي تؤهله لان يكون الشاب النموذج فالأجدر بنا كشباب أن نضع في أنفسنا هدفاً سامياً ونبيلاً بعد الاتكال على الله والمحبة الصادقة لله ورسوله وآل بيته الأطهار .بأن نكون في مستوى الشاب النموذج , لنصنع المجتمع النموذج . فبداية الامة النموذج تكون بالعودة الى تطبيق تعاليم الدين , وتطبيق منهاج خيرِ الخلق (محمد)صلى الله علية وآله وسلم الذي صنع أسمى وأرقى أُمة ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com