المنبر الاعلامي الحر

رؤية الوفد الوطني تحرج وفد المرتزقة

تقرير – يمني برس – خاص

سلم وفد القوى الوطنية الممثلة بأنصار الله وحزب المؤتمر اليوم السبت 30 ابريل 2016م  رؤيته المتكاملة إلى المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد . وأوضح مصدر في وفد القوى الوطنية المفاوض أن الوفد سلم رؤيته اليوم للمبعوث الأممي انطلاقا من الواقعية والثوابت الوطنية وتحافظ على وحدة النسيج الوطني وتؤكد على التوافق والشراكة في السلطة .

ووفق المصدر فإن الوفد الوطني فاجئ جميع المتابعين بالرؤية التي قدمها بشأن الحل السياسي وترتيبات التوافق بين الأطراف اليمنية ضمن إطار المرحلة الانتقالية. مضيفاً : أن رؤية الوفد الوطني تضمنت إجراءات تمهيدية يمكن إعتبارها مصفوفة من الخطوات يجب إتخاذها وفي صدارتها تثبيت كامل لوقف إطلاق النار بالتزامن مع رفع الحصار وقضايا أخرى تتعلق بإنهاء الإجراءات والمعوقات من قبل العدوان السعودي فيما يتعلق بحركة التجارة والمواطنين .

من جانبهم أكد متابعون في العاصمة الكويتية أن رؤية الوفد الوطني بدت أكثر موضوعية مما قدمه وفد الرياض حيث تؤكد رؤية الوفد الوطني على أن السلطة التوافقية هي العنوان العريض للمرحلة القادمة ابتداء بالتوافق على مجلس رئاسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى إتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والعسكرية كما لم يغفل الوفد الوطني في رؤيته أن تتولى السلطة التوافقية الحفاظ على السيادة الوطنية وترجمة التوافق الوطني عبر تمثيل كافة الأطراف في المرحلة القادمة وحفظ الهوية الوطنية واستعادة هيبة الدولة بما يتوافق مع التطلعات الشعبية . وأكدت الرؤية على ضرورة التعويضات بما يخص جرائم العدوان السعودي الامريكي وبناء كل ما هدمته آلة الحرب العدوانية والشروع في مشاريع الإعمار والبناء . وأشارت الرؤية الى ضرورة تسليم السلاح الثقيل من كل الأطراف والحيلولة دون إستغلال الجماعات الإرهابية الوضع الحالي وما سيعقبه من إجراءات وذلك من خلال منع حدوث أي فراغ أمني .. وبشأن الحوار السياسي بين كافة المكونات فقد أكدت الرؤية المقدمة على عودة الأطراف السياسية إلى مشاورات ما قبل العدوان والتأكيد على التوافق بمرجعيات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة وكذلك القرارات الدولية ذات الصلة . مصادر سياسية في العاصمة الكويت أشارت إلى أن الرؤية الوطنية أكدت على مواقف القوى المناهضة للعدوان المطروحة والمعلنة منذ مارس من العام الماضي وحتى اللحظة وهو ما يؤكد عليها الوفد الوطني في مختلف اللقاءات مع السفراء ومع الدبلوماسيين العرب والأجانب وكذلك مع الأمم المتحدة.

إلى ذلك أكد الوفد الوطني على مصداقيته وموضوعية رؤيته عبر أبدى استعداده  لتزمين كافة النقاط الواردة في الرؤية بحيث تصبح على أراض الواقع خلال فترة زمنية معينه .

فيما قدم وفد مرتزقة الرياض مجموعة من الإجراءات الأمنية تمثل الرغبات السعودية لا أقل ولا أكثر ولا يمكن وصف ما قدمه وفد العدوان السعودي الأمريكي بأنه رؤية بل مصفوفة مطالب سبق وأن تحدث بها العدوان والتي تتضمن تسليم السلاح والانسحاب من المدن .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com