المنبر الاعلامي الحر

منظمة تابعة للإصلاح تدشن عملها بتقريرضد الحوثي في صعده وحجه تمهيدا لإجراءات تتجاوز التحريض والتعبئة الى مواجهات يتم ألأعداد لها .

يمني برس | متابعات :

أفادت مصادر مطلعة أن منظمة جديدة تدعى وثاق للتوجة المدني ,ستدشن عملها غدا الأثنين بتقريرها الأول حول أنتهاكات ضد المدنين , في محافظتي صعده وحجه , وقد دعت المنظمة الصحفيين لحضور مؤتمرها في فندق كيمفورد بصنعاء .
وتفيد المصادر أن التقرير الذي تعتزم المنظمة تدشين عملها به ,قد انجزته قبل أشهار نفسها , ويتهم التقرير الحوثي بالقيام بتلك الإنتهاكاتالمزعومه .
والتي قد تم تداول بعضها أعلاميا في أطار حملات التعبئه والتحريض ضد الحوثي .من قبل إعلام الإصلاح وقائد الفرقة وحميد الأحمر ,والتي ثبت كذبها ونفيها ,من قبل الحوثي الذي طالب اكثر من مره , بتشكيل لجنه محايده للتحقيق في تلك الإشاعات والتهم .
المنظمه يرأسها أحد عناصر الإصلاح لكنها تضم ,أسماء عناصر من أحزاب أخرى تربطها ,بالإصلاح مصالح , وتتلقى دعما من قائد الفرقه الاولى مدرع علي محسن, من مخصصات مايسمى , موازنة مواحهة الروافض التي يتلقاها ,من السعوديه ,شهريا .
المعلومات أشارت أن أهداف تقرير المنظمة ,يتجاوزالتحريض والتعبئه , والتشهير أعلاميا , الى التمهيد لمواجهات يتم الإعداد لها ,ضد الحوثي في محافظتي حجه وصعده ,ويتوقع أن تتلقف جهات تقرير المنظمه المستحدثه , للترويج له والعمل عليه , بغرض الحشد , والمطالبه بتدخل السلطه عسكريا بصعده لفرض سلطتها كما طالب الشيخ صادق الأحمر الأسبوع الماضي في أشهار ماسمي بتحالف القبائل اليمنيه .
ويتزامن أعلان تقرير المنظمة مع دعوة رئيس الجمهورية كافة الأطراف للحوار الوطني , الذي أعلن الحوثيين قبول المشاركه من البداية , وشاركوا باعمال اللجنه الفنية , ومازالوا مستمرين بالمشاركة رغم غياب أجواء التهيئه المناسبه .
ولا يستبعد مراقبون ,أن يكون الضغط على الحوثي لدفعه لإتخاذ موقف أخر احد أهداف من وراء فبركة تقرير المنظمه .

يذكر أن مثل هذه الإدعائات سبق أن مورست وأثارت ضجه في موضوع دماج ,سرعان ماتبين عدم صحتها ,من قبل ناشطين حقوقيين وصجفيين زاروا صعده حينها .

موقع الرابط

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com