المنبر الاعلامي الحر

أميركا تؤجل اختبار صاروخ بسبب الأزمة الكورية

يمني برس 

gal.US.rockets.jpg_-1_-1

قال مسؤول كبير بوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن الولايات المتحدة أجلت اختبار صاروخ كان من المقرر إطلاقه هذا الأسبوع من كاليفورنيا لتفادي أي سوء فهم أو سوء تقدير، في ضوء التوترات الحالية مع كوريا الشمالية. وبالمقابل بث التليفزيون الكوري الشمالي صوراً لمظاهرات داعمة للنظام.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه إن “هذا هو مسار العمل المنطقي والحصيف الذي يتم بالمسؤولية التي يتعين اتخاذها” موضحا أن هذه التجربة ليس لها صلة “بأي شيء له علاقة بكوريا الشمالية”.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة ما زالت مستعدة بشكل كامل للرد على أي تهديد كوري شمالي، وذلك تأكيدا لإشارة من البيت الأبيض بأن أميركا “لن تفاجأ” إذا أطلقت كوريا الشمالية صاروخ جديدا.

ويأتي هذا الإجراء الوقائي غير المعتاد من جانب الولايات المتحدة بعد تهديد كوري شمالي بمهاجمة القواعد الأميركية بالمحيط وبعد تقارير من كوريا الجنوبية عن تحريك بيونغ يانغ صاروخين متوسطي المدى إلى موقع على ساحلها الشرقي.

وقد حذرت وزارة الدفاع الأميركية كوريا الشمالية من مغبة أي استفزاز، وأعلنت أنها سترسل بطاريات اعتراض صواريخ لحماية قواعدها بجزيرة غوام، حيث يرابط حوالي ستة آلاف عسكري أميركي.

في هذه الأثناء بث التليفزيون الكوري الشمالي صوراً لمظاهرات في أنحاءٍ مختلفة من البلاد, قال إنها خرجت دعما لقرارات النظام بشأن ما سماها الجاهزية القتالية. وردد المتظاهرون الذين كانوا يرتدون الزي العسكري هتافات تؤيد “زعيم البلاد” كيم جونغ أون وتندد بالولايات المتحدة.

وكان التلفزيون الكوري الشمالي الرسمي قد بث سابقا صورا لـ كيم جونغ أون وهو يوقع خطة استعداد لضرب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالصواريخ، كما بث صورا أخرى له وهو يحضر تدريبات عسكرية.

(وكالة الأنباء الأوروبية)

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com