المنبر الاعلامي الحر

طيران العدوان يدمر مسجد جبل النبي شعيب الأثري

يمني برس – خاص

استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي بغارتين اليوم الأربعاء 24 أغسطس 2016م مسجد جبل النبي شعيب بمحافظة صنعاء . وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان دمر بغارتين وبشكل متعمد ومباشر مسجد جبل النبي شعيب الأثري وملحقاته وألحق أضرار بمبنى الضريح المجاور للمسجد.
واستنكر المصدر استهداف العدوان للمساجد الأثرية والتاريخية في اليمن في صورة تعكس الإفلاس الحقيقي الذي وصل إليه تحالف العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني وحضارته العريقة. واعتبر المصدر استهداف تحالف العدوان للمساجد والمواقع التاريخية والأثرية، جريمة تضاف إلى مسلسل جرائم العدوان التي استهدف ويستهدف التاريخ والذاكرة اليمنية ولم يراع حرمة المساجد ولا الأضرحة كما أنه يدمر المواقع التاريخية والقلاع والحصون وغيرها.
ودعا المصدر كافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحماية التراث الإسلامي والإنساني العالمي إلى إدانة استهداف العدوان للمساجد والمعالم التاريخية والمواقع الأثرية.
يذكر أن مسجد جبل النبي شعيب التاريخي الذي بني في العام 200 هجرية وأعيد ترميمه في عام 388 هجرية بحسب النقوش التي حفرت على سقفه الخشبي الشاهد ببقاياه على عظمة الحضارة الإسلامية وريادة الفن المعماري في اليمن .

 

صورة من الإرشيف