المنبر الاعلامي الحر

فريق قضية صعدة يقر الآلية المزمنة للمرحلة الأولى وبن مبارك يؤكد على المضي في تنفيذ النقاط العشرين

يمني برس – خاص
13-02-08-621670921
أقر اليوم الاثنين فريق قضية صعدة بمؤتمر الحوار الوطني في اجتماعه اليوم برئاسة نبيلة الزبير الآلية التنفيذية المزمنة لمرحلة الجذور ( المرحلة الاولى).

الآلية التنفيذية تضمنت محاور عده وأهمها تشكيل لجنة لجمع الوثائق وتلخيص الرؤى بالإضافة إلى الاستماع لرؤى المكونات في الفريق (انصار الله – المؤتمر وحلفاؤه –المشترك وشركاءه – الحراك الجنوبي – آخرين) ابتداء السبت القادم .

وفي القاعات المجاورة لقضية صعدة نفذ عدد من ممثلي مؤتمر شعب الجنوب و الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني وقفة احتجاج تنديداً بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها أمس القيادي في الحراك الجنوبي العميد ناصر علي النوبة في عدن .
كما رفع المحتجون لافتات تندد بالمحاولة واعتبرتها عملا تصعيديا خطيرا لا يخدم الأمن والاستقرار، مطالبين بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

وفي سياق مشابه قال الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك إن النقاط العشرين المرفوعة من قبل اللجنة الفنية للمؤتمر قد تم البدء فعليا في تنفيذ الكثير منها، مثل تشكيل لجنتين لمعالجة الأوضاع في الجنوب هما لجنة معالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والامني والعسكري، ولجنة معالجة قضايا الأراضي بالمحافظات الجنوبية.

وأضاف بن مبارك في تصريح لصحيفة (العرب) اللندنية إن “هناك خطوات عملية؛ صحيح أنها بطيئة لكنها باتجاه معالجة موضوعات وردت في النقاط العشرين.

كما أكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك الدستور يجب أن يخضع للاستفتاء الشعبي ويجب أن يصوت الشعب عليه لأنه سيقرر مستقبل اليمن ومستقبل الأجيال القادمة. لكن صيغه الاستفتاء وآلياته، ومن سيكون فيها، فهذه كلها مسائل سيتم التوافق عليها في الجلسات العامة لمؤتمر الحوار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com