المنبر الاعلامي الحر

مسيرة تضامنية مع الدكتور مهدي وضد تحويل الجامعة إلى مليشيات حزبية وعسكرية

يمني برس – خاص
DSC07182
نظراً لما تمر به جامعة صنعاء من الفوضى وأعمال الشغب من قبل الجماعات محسوبة على بعض الأحزاب خرجت صباح اليوم الاحد 28أبريل 2013 مسيرة من داخل حرم جامعة صنعاء والتي انتهت بوقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام .

شارك في المسيرة أكاديميون وموظفون وطلاب من كلية الزراعة ومتضامنين من جميع الكليات مؤكدين على ضرورة إحالة المعتدين إلى القضاء كما أنه تم تعليق الدراسة إلى حين تسليم الجناة المعتدين على الدكتور حسن سليمان ومن اقتحموا مرافق الجامعة ، كما ناشدوا الاحزاب برفع يدها عن الجامعة .

المشاركون في المسيرة رددوا شعارات عبروا فيها عن غضبهم واستيائهم من الفوضى داخل الحرم الجامعي ومؤكدين انهم لن يسكتوا على هذه الاعمال، كما رفعوا لافتات اكدوا فيها أنهم ضد من تسول له نفسه المساس بحرمة الصرح الجامعي وانهم ضد عسكرة الجامعة التي تتقوى بها هذه العناصر التخريبية حسب تعبيرهم .

الطلاب المشاركين في المسيرة والمتضامنين معهم ادانوا هذا العمل الإجرامي داعين إلى اطفاء فتيل الصراع بين الطالب والمدرس وأن هذه الممارسات السيئة واللاأخلاقية لا تمثل أخلاق طلاب الجامعة .

وأكدوا أن كرامة الدكتور خط أحمر ومن يعتدي على اي دكتور فعلى الجميع ان يتعامل معه على أنه شخص منبوذ لأن كرامة الدكتور جزءً من وجودنا واكدوا ايضاً أن غياب الكيان الطلابي الشرعي إهدار لحقوقهم جميعاً مشيرين بعدم شرعية الاتحاد العام لطلاب الجامعة.

تم القاء البيان الصادر عن اللجنة النقابية لكلية الزراعة أمام مكتب النائب العام متهماً رضوان مسعود رئيس لاتحاد طلاب اليمن وعصابته باقتحام مبنى عمادة كلية الزراعة والاعتداء بالضرب المبرح على الدكتور حسن سليمان مهدي ومصادرة هاتفه السيار ومنع المتواجدين من اسعافه حتى أغمي عليه في مكان الحادث وقتاً طويلاً حتى انسحاب العصابة .

البيان ادان وبشدة العمل الجبان والقبيح واعتبر هذا العمل إهانة للعلم والعلماء والقيم الأخلاقية ومتجاوزاً للنظام والقانون ،وأنه جريمة جسيمة وسابقة خطيرة في الجامعات اليمنية حسب ما ذكر البيان .

كما دعا البيان جميع اعضاء هيئة التدريس وموظفين وطلاب بالوقوف صفاً واحداً ضد كل من تسول له نفسه المساس بالحرم الجامعي ومنتسبيه ومخالفة القوانين لتنفيذ مأرب شخصيه أو حزبية أو غيرها .

كما أكد البيان على :
1- اتخاذ الاجراءات القانونية و القضائية التي تعيد للجامعة هيبتها وللأستاذ الجامعي كرامته وحقوقه واحالة المعتدين للقضاء.

2-تصحيح الاوضاع الادارية والاكاديمية في جامعة صنعاء والالتزام بتطبيق القوانين واللوائح.

3-منع الممارسات الحزبية واستخدام الجامعة بهياكلها المختلفة ومواردها البشرية والمادية لأغراض حزبية او شخصية بحسب قانون الجامعات اليمنية.

4- ندعو ادارة الجامعة والهيئة الإدارية بنقابة اعضاء هيئة التدريس القيام بواجباتها تجاه هذا العمل الجبان واصدار قرارات ادارية سريعة بفصل كل المعتدين ومنع دخولهم الحرم الجامعي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com