المنبر الاعلامي الحر

ترسيم 13 ألف سيارة بمبلغ  4 مليارات و721 ألف ريال

يمني برس – خاص

كشف تقرير رسمي عن تحقيق مصلحة الجمارك إيرادات تزيد عن 4 مليارات ريال خلال الفترة الماضية من عملية ترسيم السيارات .

وأوضح التقرير أن أجمالي مبلغ عمليات الترسيم بلغ 4 مليار و 721 مليون ريال منذ بدء عملية الترسيم للسيارات في عموم المحافظات والجارية وفقاً لقرار التخفيضات الجمركية الأخير.
فيما بلغ عدد السيارات والآليات المرسمة بموجبه حتى الآن 13 ألف سيارة حتى يوم أمس الاثنين 21 نوفمبر وفقا للتقارير التي استعرضتها اللجنة الإشرافية  في اجتماعها المنعقد اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر برئاسة وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة الإشرافية يحيى محمد الأسطى.
وأكد الاجتماع أن الإيرادات المحصلة توزعت على 3 مليار و 200 مليون إيرادات جمركية وأكثر من مليار ونصف إيرادات ضريبية، مشيرة إلى أن جمرك رقابة صنعاء حقق أعلى نسبة إيرادات بمبلغ مليار و 300 مليون ريال، يليه لجنة ترسيم محافظة إب بمبلغ 935 مليون ريال، ثم لجنة عمران بمبلغ 768 مليون ريال.
واستمع الاجتماع إلى تقرير اللجنة الفنية والملاحظات المقدمة من قبل مندوب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة , والذي تطرق إلي إجراءات الترسيم الخاصة بالآلات والمعدات، التي لم تشهد إقبالا ً بالمستوى المطلوب  خلال الفترة الماضية .
حيث أقرّ الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة لمعاينة وترسيم الآليات والمعدات الكبيرة، وضرورة انتقالها إلى أماكن تواجد تلك الآليات والمعدات بموجب طلب يقدم من صاحب الشأن .
إلى ذلك أعلنت مصلحة الجمارك عن تقديم تسهيلات كبيرة في إجراءات الفحص والمعاينة الخاصة بالآلات والمعدات وفقاً للقانون.
وأهابت بمالكي كافة الآلات والمعدات اغتنام فرصة التخفيضات الجمركية الكبيرة التي لم يتبق منها سوى أقل من شهر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com