المنبر الاعلامي الحر

تعرض مسيرة الحقوق والكرامة الراجله الى معبر الطوال الحدودي لاطلاق نار

يمني برس _ خاص مسيرة-راجلة-300x166

تعرضت مسيرة الحقوق والكرامة الراجله الى معبر الطوال الحدودي اليوم لاطلاق نار في خط الحديدة – حرض الدولي من قبل قوات الأمن اسفرت عن سقوط 25 شخص مابين جريح وحالة اختناق بالغازات وقاموا بأختطاف ثمانية أشخاص من المشاركون في المسيرة ، حيث قامت قوات من الأمن المركزي والأمن العام بمنع مواصلة سير المسيرة طريقها صوب الحدود تنديداً بالجدار العازل التي تقوم السعودية ببناءه وتظامناً مع المغتربين ومطالبة باستعادة الاراضي اليمنية .

حيث خرجت ميسيرة راجلة صباح أمس الجمعة الموافق 10مايو 2013 صوب منفذ الطوال الحدودي من محافظة الحديدة تضامنا مع المغترب اليمني ورفض لاتفاقيات بيع الأراضي اليمنية . ورفضاً لجدار الفصل العنصري ولإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ورفضا للوصاية بالإضافة الى تعزيز المحبة والاخوه بين الشعبين الشقيقين.

وفي المسيره التي خرجت من ساحة الحرية والتغيير بالحديدة رفع المشاركون لافتات عبروا فيها عن تضامنهم مع المغتربين اليمنيين لما يتعرضون له من تعسفات من قبل السلطات السعوديه وكذالك رفضا للجدار العنصري الذي تعزم السعودية على بنائه على الشريط الحدودي هذا وقد صرح الاخ / ماجد سفيان الناطق الرسمي للمسيرة أن هذه المسيرة خرجت من اجل المطالبة بالحقوق المغتصبة من قبل السلطات السعودية وتضامناً مع المغتربين لما يتعرضون له من تعسفات وتعزيز علاقة المحبة والإخوة بين الشعبين الشقيقين وأضاف أن هذه المسيرة مسيرة شعبية ولا تتبع أي جهة او حزب وهي ناتج طبيعي رداً على التجاوزات السعودية للاتفاقيات الموقعه بين البلدين . كما لازالت جموع المشاركين تتوافد وتلتحق بالمسيرة على طول الطريق الذي تمر منه المسيرة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com