المنبر الاعلامي الحر

(فيديو) مسيرة لشباب الثورة تطالب بحل جهازي الأمن القومي والسياسي.

428665_493918837328000_1089805145_n
يمني برس – خاص :
خرج شباب الثورة صباح اليوم الاثنين 13 مايو 2013م مسيرة حاشدة من ساحة التغيير بصنعاء جابت عدد من شوارع العاصمة طالبت بإحالة جهازي الأمن القومي والسياسي.

ورفع المشاركين في المسيرة لافتات تؤكد ان حل جهازي الأمن القومي والسياسي مطلب ثوري لا تراجع عنه وان وظيفتهما تتمثل في تركيع وإذلال الشعب لا حماية مصالحه وان من مبادئ الدولة المدنية ان لا يكون هناك جهاز يقمع الشعب ويقيد حريته .
وأشار الشباب المشاركين في المسيرة إلى ان الحقوق والحريات العامة ذبحت في زنازن أجهزة القمع ألاستخباراتية ، وخاطبوا الشعب اليمني بان الأمن القومي يقوم بحماية شعب آخر وان الامن السياسي ينفذ سياسة اعداء الشعب.

بيان المسيرة الذي تلي بجانب مبنى الأمن القومي بحي شعوب أكد على أن شباب الثورة من أول يوم خرجوا إلى ساحات الحرية لإسقاط النظام وفي المقدمة من اسماهم أجهزة القمع والتسلط ( الأمن السياسي والأمن القومي ) وعلية فإنهم يطالبوا بحلهما وتحويلهما إلى جهاز يخدم الأمن الوطني لا المصالح الشخصية والخارجية ، وضمهما إلى وزارة الداخلية ، وما مسيرة اليوم إلا تأكيد واصرار على هذا الهدف السامي .

وطالب البيان بإخراج كافة المعتقلين في أجهزة القمع وفي مقدمتهم شباب الثورة، وسرعة الكشف عن المفقودين والمخفيين قسريا من ضحايا الحروب العبثية التي شنها النظام في شمال وجنوب الوطن، وأكدوا على استمرار في الثورة السلمية حتى تحقيق الاهداف الثورية من أجل ما اسماه يمن خال من الفساد والاستبداد والفقر والجهل والأمية و بناء الدولة المدنية الحديثة التي تكفل الحقوق والحريات لكافة أبناء الشعب.

هذا وكان جهاز الأمن القومي قد اختطف خلال الأسبوع الماضي ثلاث شباب من أماكن مختلفة دون ان يقدم لهم أي اتهامات وهم محمد على محمد الوشلي سكرتير وزير الدولة / حسن شرف الدين في حكومة الوفاق واحمد عبدالله ناصر محمد سويد وحسين عبدالله ناصر الجبري ، واختطاف عدد آخر من شباب الثورة منذ اندلاع ثورة الشباب في فبراير من عام 2011 لإسقاط النظام والذي مازالت مستمرة ، خصوصاً بعد خروج الاحزاب التقليدية والتي اعتبرها شباب الثورة جزء من النظام عبر تقاسمها للوزارات وبقية مرافق الدولة مجدداًـ وكانت سببا في إطالة عمر النظام، ووضعت الكثير من العراقيل في طريق الحسم والتخلص النهائي من النظام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com