المنبر الاعلامي الحر

مسيرات ثورية في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات تؤكد على استمرار الساحات وتطالب بحكومة انقاذ يمنية

يمني برس – خاص 

صعدة
خرج اليوم الجمعة 17-5-2013 الآلاف من الثوار في مسيرات حاشدة في كلاً من العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة وحجة وذمار  مؤكدين على استمرار الثورة وعدم إخلاء ساحات التغيير حتى تحقيق كامل أهداف الثورة .

العاصمة صنعاء شهدة مشاركة الآلاف من الثوار في مسيرة لن نخلي الساحات حتى تحقيق حكومة إنقاذ يمنية انطلقت عصر الجمعة من ساحة التغيير بصنعاء لتجوب العديد من شوارع العاصمة صنعاء لتؤكد استمرارية الثورة ومطالبة بتحقيق أهداف الثورة ورفض ما تقوم به قوى من محاصرة الساحات في محاولة لاقتحامها وفضها بالقوة.

كما رفع المشاركون في المسيرة العديد من الافتات الثورية المطالبة بتحقيق حكومة وفاق يمنية ومطالبة بتحقيق أهداف الثورة وكذلك رفعوا العديد من الشعارات المخاطبة للرئيس هادي بتشكيل حكومة وطنية ومؤكدين أن اليمن ليس غنيمة لقوى النظام السابق ومن كانوا مساندين له ومطالبين برحيل جميع الفاسدين .حجة


كما خرجت مسيرة حاشدة صباح اليوم في محافظة صعدة بعنوان ثورتنا مستمرة حتى تحقيق حكومة إنقاذ وطنية شارك فيها الآلاف من الثوار المؤكدين على استمرارهم في الثورة حتى تحقيق وطنٍ خالٍ من الفاسدين ومطالبين بالنظر لآهات ومعانات أبناء الوطن والمتاجرين بكرامة وعزة الوطن في سوق النخاسة من أجل الوصول إلى السلطة التي لا يفهمون فيها سوى قوانين البيع والشراء وحساب الربح والخسارة هذه الثورة لن تنطفئ يوماً جذوتها ولم تبرد حرارتها بفعل النسيان لتلك المآسي والنكبات التي طالت الكبير والصغير ولم تستثنِ الحيوان والجماد في محافظتهم من الأنظمة السابقة الفاقدة للشرعية وكل القيم الإنسانية .


كما تخلل مسيرة صعدة العديد من المشاركات بين كلمة حرة وقصيدة شعبية معبرة ورفع المشاركون بأصواتهم العديد من الشعارات المطالبة بتحقيق أهداف الثورة وأن ثورتهم مستمرة وكذلك الافتات المعبرة عن المسيرة .
مسيرة صنعاء
محافظة حجه كان لها نصيب من هذه المسيرات حيث خرجت في مسيرة أسبوعية جديدة مطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني والتي شارك فيها المئات من شباب الثورة وآخرين من أبناء مدينة حجة عقب خروجهم من صلاة الجمعة اليوم تلبية لدعوة الملتقى العام للقوى الثورية ، مطالبين بإسقاط حكومة الوفاق وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.


المسيرة انطلقت من جامع لقمان بحي الحلة وجابت عدد من شوارع المحافظة حتى استقرت المظاهرة عند ” جولة العذرةوسط المدينة مكان إلقاء بيان المسيرة الذي عبر عن إدانتهم ورفضهم لأداء حكومة الوفاق وما وصفوه بممارسة الفساد من قبل بعض أعضائها ، كما ندد البيان بما أسماه فرض وصاية خارجية على القرار اليمني تحت غطاء المبادرة الخليجية.


رفعوا المشاركون خلال المسيرة لافتات تحمل عبارات متعددة منها ” ليس من حق احد ان يفرض على الشعب حكومة غارقة في الفساد ” مرددين شعارات مختلفة أبرزها أكدت على استمرار ثورتهم الشبابية وانهم مستمرون في الساحات حتى تحقيق أهداف الثورة..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com