المنبر الاعلامي الحر

وقفة احتجاجية أمام البرلمان تضامناً مع حاشد واحتجاجاً على مقتل الشابين أمان والخطيب

يمني برس

تقرير / عبد الكريم المؤيد

نظم صباح اليوم السبت البرلمان18-5-2013م العديد من الناشطين والناشطات في مجال الحقوق والحريات وقفة تضامنية مع النائب / احمد سيف حاشد وذلك لمطالبة مجلس النواب بسحب الثقة عن وزير الداخلية لعدم قيامه بإحالة من قام بالاعتداء عليه وعلى جرحى الثورة إلى النيابة العامة وتستره عليهم  واحتجاجاً على مقتل الشابين حسن جعفر أمان وخالد محمد الخطيب مساء يوم الأربعاء الماضي .

الوقفة التضامنية أستمرت حتى انتهاء أعضاء مجلس النواب من الجلسة حيث خرج النائب احمد سيف حاشد الى المتضامنين واخبرهم ان مجلس النواب قرر تشكيل لجنة من أعضائه للنزول يوم غداً الاحد 19-5-2013م إلى النيابة العامة للتأكد هل قام وزير الداخلية بإحالة المعتدين إلى النيابة ام لا ؟

وفي حديث حاشد مع المتضامنين ان رئيس مجلس النواب افاد بأن وزير الداخلية اتصل به هاتفياً وأشار إلى أن الجناة الذين اعتدوا حاشد والجرحى الذين كانوا معه في فناء مجلس الوزراء قد تم إحالتهم إلى النيابة العامة وبهذا الصدد كلف المجلس اللجنة البرلمانية المكلفة بهذا الشأن متابعة الموضوع وإحاطة المجلس بالنتائج .

ووفقاً لذلك طلب النائب احمد سيف حاشد من المحتجين ان يعلقوا احتجاجهم هذا اليوم وانه سيكون هناك تصعيد آخر في حالة عدم إحالة المعتدين عليه وعلى الجرحى للقضاء .

هذا وكان مجلس النواب قد وقف في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي أمام حادثة القتل التي تعرض لها الشابين حسن جعفر أمان وخالد محمد الخطيب مساء يوم الأربعاء الماضي في ضوء ملاحظات أعضاء المجلس الذين استنكروا هذا الحادث وكل جريمة تستهدف أي مواطن مهما كان عسكرياً أو مدنياً وتخل بالنظام والقانون والسكينة العامة .

وبهذا الصدد كلف المجلس رئيسه بتوجيه رسالتين الأولى لوزير الداخلية والثانية للنائب العام تقضيا بالمطالبة بسرعة القبض على الجناة وإحالتهم للعدالة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com