المنبر الاعلامي الحر

محامي المعتقل الجنيد : تم منع الطعام عن موكلي ،، ونقله للاحتياطي مخالف لشروط السجن

يمني برس _ خاص 936753_652468578100285_1477696752_n

جمال الجنيد يمني من ابناء تعز يعمل في وزارة العدل بصنعاء أتهم بالردة من قبل متنفذين حزبيين وقد يواجه عقوبة الإعدام بعد أن وجه له أتهام بالردة من قبل أحد القضاة .

الناشط جمال الجنيد قام بإخفاء انتقاله من منزله ونقل اسرته وتوارى عن الأنظار بسبب ملاحقته بدعوة الردة ، إلى أنه تم القبض عليه يوم الاربعاء الماضي من قبل قوات الأمن واقتياده من محل عمله في وزارة العدل إلى قسم الحميري ومن ثم تم نقله اليوم السبت إلى السجن الاحتياطي في هايل بأوامر من عياش وكيل المحكمة الغربية المحسوب على الإصلاح استجابة للدعوى المرفوعة ضده من قبل حزبيين محسوبين على الاصلاح إلى النيابة العامة والتي تتهم الجنيد بالردة والكفر.

بعد أن قامت قوات الأمن باقتياد الجنيد إلى قسم الحميري بعد القبض علية وعند الاستجواب نطق الجنيد الشهادتين ليثبت للقسم زيف الادعاءات ، إلى انه تفاجا بتلفيق تهمة اخرى وهي سب الصحابة .

أحد محاميين الجنيد عبد الرب المرتضى في تصريح لموقع ” يمني برس ” قال : تم نقل الجنيد للاحتياطي دون تواجد شروط السجن وهذا ما يتنافى مع حالة الجنيد ولابد أن يكون للنيابة أدلة تثبت صحة الدعوى المنسوبة إليه كون النيابة لم تستمع لأقوال المدعي والمدعى علية ، واضاف المرتضى قائلاً تم منع الطعام والزيارة عن الجنيد منذ صباح اليوم إلى الخامسة مساء .

حادثة الجنيد لم تكن الأولى من نوعها منذ إنطلاق شعلة ثورة التغيير فالعديد من الناشطين وجهت لهم تهمة الردة من قبل محسوبين على حزب الإصلاح وذلك لمخالفتهم في الرأي أو لفضح فسادهم .

كما يذكر أن هذه الادعاءات الموجهة للجنيد والتهم المنسوبة إليه إنما هي نتيجة لنشاطه الذي يقوم به داخل الوزارة وفضحة لفساد جاري داخل المؤسسة القضائية الأمر الذي لم يعجب قيادات في الوزارة محسوبين على حزب ديني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com