المنبر الاعلامي الحر

ماليزيا وإستمرار معاناة الطلاب اليمنيين

يمني برس – خاص
970762_10151409629646814_1289578358_nماليزيا
الطلاب اليمنيين بماليزيا يعلنون اليوم الإثنين 27-5-2013م مواصلة إعتصامهم أمام مبنى السفارة والملحقية للمطالبة بوضع حل سريع لمعاناة الطلاب في ماليزيا .

الطلاب أكدوا أن معاناتهم مستمرة لأكثر من خمسة شهور وعدم صرف مستحقاتهم المالية المخصصة للتعليم والتي قد صدرت عدة توجيهات فيها عبر وزراء التعليم المتعاقبين على الوزارة ، والتي عانى الطلاب في هذه الفترة نتيجة مماطلة الحكومة لقضيتهم من منعهم من دخول قاعات الامتحانات وعدم تجديد فيزهم من قبل الجامعة نتيجة لتراكم الرسوم الغير مسددة من قبل الملحقية .

طلاب جامعة سيدايا أكدوا مواصلتهم في الاعتصام أمام مبنى السفارة والملحقية حتى يتم الحصول على تصريح واضح وبصرف المبالغ التي قد تم مراجعتها وذلك لاستكمال المبالغ المالية المخصصة بالجامعات التي اوقفتهم عن دخول الامتحانات وعن اصدار الشهايد .

طلاب جامعة سيدايا UCSI كولالمبور ماليزيا اصدروا بيانهم الثامن جاء فيه :

بعد مرور خمسة اشهر من المعاناة المادية والاكاديمية ونظراً لتهاون وزارة التعليم العالي في سرعة البت والتوجية بحل قضية الطلاب المعتصمين في مبنى السفارة والملحقية وكذالك العرقلة الواضحة لعمل الملحقية الثقافية بعدم الشعور بالمسؤلية من قبل الوزارة وعدم تنفيذ توجيهات الوزير بصرف المبالغ التي يترتب عليها التحاق الطلاب بدراستهم للفصل الدراسي الحالي حيث وان الجامعة رفضت قبولهم والتحاقهم بهذا الفصل حتى يتم تسديد المبالغ المتأخرة والتي تم رفع كشف تفصيلي ودقيق من قبل الملحقية الى الوزارة ..

لذا قررنا نحن الطلاب مواصلت الاعتصام في مبنى السفارة والملحقية الثقافية وإغلاقهما كخطوة تصعيدية حتى يتم الحصول على توجية صريح وواضح من وزارة التعليم العالي بصرف المبالغ التي تم مراجعتها من قبل الملحقية الثقافية ولا داعي للمماطلة حيث وان وضع الطلاب حرج للغاية ولن يتم فتح السفارة ولا الملحقية حتى حل القضية جذرياً..

صادر عن طلاب جامعة سيدايا

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com