المنبر الاعلامي الحر

ورشة تعريفية توصي بالدمج التربوي للمعاقين بحجة

يمني برس – متابعات

بواسطة / رابطة إعلاميين ومبدعين حجه ص

أوصى المشاركون في الورشة التعريفية الخاصة بالدمج التربوي للمعاقين و التي اختتمت أعمالها اليوم بحجة بالوقوف على الصعوبات التربوية والاجتماعية التي تمنع المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من الالتحاق بفصول التعليم العام.

وأكدت الورشة التي نظمها فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة على ضرورة دعم إدارة التربية الشاملة، وتوفير المعلم المصدري المؤهل،وكذا تأمين المزيد من الاحتياجات الضرورية التي تمكن من تصحيح مسار الدمج التربوي في أوساط المعاقين.

وطالبت الورشة بمشاركة المدارس المصدرية بمدينة حجة والجهات الإعلامية والإرشادية والمدنية بإنشاء مجلس تنسيقي لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وإعداد حملة توعوية هادفة تساهم في خلق بيئة مشجعة وداعمة للتربية الشاملة،

وشددت على دور المجتمع بكافة أطيافه ومكوناته في تحفيز شريحة المعاقين ومنحها الرعاية الكافية التي تمكنها من نيل كامل حقوقها الإنسانية وإخراجها من العزلة الأسرية والاجتماعية التي تزيد من معاناتها وحرمانها.

وفي حفل الاختتام أهابت الكلمات من قبل وكيل المحافظة المساعد إسماعيل المهيم ومدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية حميد النامس ومدير عام مديرية مدينة حجة الدكتور احمد نصار بالجهات المشاركة في الورشة إلى تنسيق مهامها وجهودها تجاه شريحة المعاقين وملامسة الهموم والمعوقات التي تعيشها هذه الشريحة بروح المسئولية للوصول بالأهداف والبرامج المرسومة بهذا الشأن إلى حيز الوجود.

مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة المشاركة الفاعلة وتبني اية مبادرات أو مشاريع من شأنها الإسهام في الحد من الصعوبات التي من شأنها إعاقة مستقبل المعاقين وتطلعاتهم في الحياة الطبيعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com