المنبر الاعلامي الحر

الاشتراكي يعزي السيد عبد الملك الحوثي و يطالب الحكومة بالاعتذار لضحايا الحروب الداخلية

يمني برس – خاص الحزب-الاشتراكي

أصدرت الامانة العامة والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني بيان عزاء ومواساة موجهة إلى السيد/ عبدالملك بدرالدين الحوثي وأعضاء المجلس السياسي لأنصار الله في استشهاد السيد حسين بدرالدين الحوثي .

واستعرض البيان الاحداث والمواقف الوطنية التي كان يقفها الشهيد حسين الحوثي في البرلمان أثناء مزاملة العديد من البرلمانيين في الحزب الاشتراكي ما بين العام 93 – 97 م ، وقد خبروا فيه معاني الصدق والشهامة ونزاهة المقاصد والمواقف ووجدوا فيه مناهضاً للظلم والاستكبار حد وصفهم .

واعتبر البيان ان الشهيد حسين بدرالدين الحوثي بما حباه الله من شخصيه سوية ومنصفة ومن تكوين أخلاقي نبيل كان يقف بعد حرب صيف عام 94م الظالمة مناصراً ومنافحاً في وجه أمراء الحرب وزبانيتهم الغارقين في أوهام الغلبة وإغراءات النهب والاثراء غير المشروع.

وأوضح البيان أن نهج الحروب الداخلية وإشاعة الفساد كانتا الوسيلتين الرئيسيتين لإدارة البلد وهو ما أدى الى إلغاء سلطة القانون وإحلال الفوضى والمزاجية في كل شؤون الدولة ووضع مصير الناس في أيدي حفنة من اللصوص والقتلة والمغامرين حد تعبيره .

واعتبر أن إخفاء جثمان الشهيد حسين بدرالدين الحوثي قرابة تسع سنوات يبين كيف أن نهج الحروب الداخلية يستتبع وصم القائمين عليه والممارسين له السقوط و الانحطاط الأخلاقي والتجرد من القيم الوطنية والإنسانية
.
كما اعتبر إن الاعتذار لضحايا الحروب الداخلية التي شهدتها اليمن واحد من مجموعة من الشروط لوضع حد للعنف الداخلي, وبناء يمن جديد بدون حروب, معمور بالسلام, ومسيج بروابط الإخاء الوطني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com