المنبر الاعلامي الحر

العواضي يطرد من مؤتمر الحوار في انطلاق أعمال الجلسة الثانية

يمني برس – خاص images

اليوم وفي مؤتمر الحوار الوطني ومع انطلاق أعمال الجلسة العامة الثانية وبحضور الرئيس هادي والزياني وبن عُمر حدث ً ، أبدى عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني انزعاجهم واستيائهم من تواجد عضو مؤتمر الحوار الاصلاحي الشيخ عبدربه العواضي المتهم بالمتستر على قتلة الشهيدين الشابين ” حسن جعفر أمان (20عاماً) وخالد الخطيب (22عاماً) “.

وفي أثناء تواجد عضو المؤتمر الشيخ العواضي في قاعة المؤتمر قام عدد من أعضاء الحوار الوطني بترديد شعارات تطالب بطرده و رحيلة من القاعة بحجة أنه لا يزال متستراً على قتلة الشهيدين “أمان والخطيب ” .

وردد أعضاء المؤتمر شعارات غاضبة “برع برع يا قاتل” في إشارة واضحة للاستياء والاستنكار الشديدين من وجود المتستر على القتلة في مكان يتم فيه رسم ملامح اليمن الجديد والدولة المدنية الحديثة , واعتبروا ان من يتستر على قتلة لا يمكن أن يكون ممن يبنون ملامح الدولة .

واعتبر الكثير من السياسيين أنه إذا لم يتم تطبيق القانون والعدالة في هذه القضية فإن ذلك يشهد بضياع ملامح الدولة الحديثة ومعتبرين أن ذلك يقلل من تفاؤلهم بمستقبل اليمن .

هذا وكان الرئيس “عبدربه منصور هادي” قد وجه الأجهزة الأمنية والجهات القضائية بسرعة القبض على قتلة الشابين .
يذكر أن الآلاف من أهالي عدن شيعوا أمس بعد صلاة الجمعة جثمان الشاب “خالد الخطيب” في موكب جنائزي مُهيب بعد الصلاة علية في جامع الرضاء بمدينة المنصورة محافظة عدن قبل دفنه في مقبرة أبو حربة بمنطقة الحسوة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com