المنبر الاعلامي الحر

إعتصام جديد بجوار الأمن القومي

يمني برس – خاص
8463_504067266313157_1444672764_n
خرجت صباح اليوم السبت 9/6/2013م من ساحة التغيير بصنعاء مسيرة حاشدة مطالبة بحل جهاز الأمن القومي .

المسيرة جابت العديد من شوارع العاصمة وصولاً إلى جوار الأمن القومي بمنطقة شعوب بمشاركة المئات من شباب الثورة والعديد من السياسيين والمثقفين الذين رفعوا العديد من الافتات المطالبة بسرعة حل هذا الجهاز وعدم شرعيته .

كما هتفوا بالعديد من الهتافات منها :
المتعلم والأمي*** رافض للأمن القومي
امتنا ثوري قومي*** واقتلعي الأمن القومي
اجهزة المخابرات ** تحكم شعبي بالويلات
القومي والسياسي ** كمل شعبي مأسي

المشاركون في المسيرة فور وصولهم بالقرب من مبنى الأمن القومي قام العشرات من جنود ما يسمى بالأمن القومي بمنع وصول المسيرة إلى أمام مبنى الامن القومي فقاموا بإلقاء بيان المسيرة أمام حشود من جنود ما يسمى بالأمن القومي معلنين مطالبتهم بحل هذا الجهاز القمعي ومؤكدين عدم شرعيته .

الثوار بدئوا بنصب الخيام بجوار الأمن القومي بعدما القوا بيانهم الذي اكد بأن الثوار خرجوا في ثورتهم من أجل إقامة دولة مدنية عادلة ترفض الهيمنة والاستبداد وقمع الحريات وإسكات الأحرار بالقوة وأن الدماء التي سالت من أجل اسقاط النظام كان في مقدمة مطالبهم حل جهازي القمع الأمن القومي والسياسي .

البيان أكد كذلك بعدم شرعية جهاز الأمن القومي وذلك لممارسته العديد من الجرائم تجاه الشعب وممارسته لأبشع أنواع التعذيب الوحشي الجسدي والنفسي ، وانتهاكه لأبسط حقوق الإنسان وإخفائه الثوار قسرياُ وكذلك انتهاكه لحرمة البيوت الآمنة وبعدم مشروعيته في بلد يدعي الديمقراطية وعدم خضوعه لأي سلطة من سلطات الدولة .

قوات الأمن القومي بفورها بدأت تحشد قوات مكافحة الشغب وكذلك التعزيز بعربات خراطيم المياه لفض الاعتصام ومهددة شباب الثورة باستخدام القوة إذا ما قاموا بإخلاء المنطقة خلال ربع ساعة .

شباب الثورة بدورهم يحملون المسئولية الكاملة وزير الداخلية والأمن القومي تجاه أي تصرف همجي أو الاعتداء على شباب الثورة المطالبين بحل جهاز الأمن القومي .

بيان الشباب المعتصمين في مسيرة اليوم ( المطالبة بحل جهاز الامن القومي) :

عندما خرج الثوار الى ميادين وساحات الثورة حالمين بدولة عادلة ترفض هيمنة أجهزة التسلط والاستبداد وقمع الحريات وتكميم الافواه والذي قامت الثورة للقضاء عليه ، وعليه فقد خط شباب الثورة أهدافهم ومطالبهم بدمائهم الزكية وصمدوا في الساحات لأكثر من عامين وفي مقدمة تلك الاهداف المطالبة بحل جهازي الامن القومي والأمن السياسي .

وها نحن اليوم نؤكد على المطالبة بحل جهاز الامن القومي الذي أنشئ بطريقة غير شرعية للأسباب التالية :-

1ـ ارتكاب هذا الجهاز للعديد من الجرائم التي مارسها بحق الشعب قبل وبعد الثورة الشبابية .
2ـ ممارسته التعذيب الوحشي (( الجسدي والنفسي )) بحق أبناء البلد والزج بالعشرات من الشباب في زنازين انفرادية تحت الارض ولفترات طويلة وممارسته ابشع وأفظع انواع التعذيب وصل في بعض الحالات حتى الموت .
3ـ انتهاكاته المستمرة لأبسط حقوق الانسان .
4 ـ اعتقاله للكثير من شباب الثورة واخفائهم قسرياً .
5 ـ فرض التعيينات لأشخاص دون اعتبار معايير الكفاءة في المرافق الحكومية وتدخله في شئون البلد صغيرها وكبيرها .
6ـ أن هذا الجهاز القمعي لا يخضع لأي سلطة من سلطات الدولة .
7 ـ عدم مشروعية الجهاز القمعي في بلد يدعي الديمقراطية .
8ـ انتهاكه حرمة البيوت الامنة وممارسة الاخفاء القسري بذريعة القاء القبض على المطلوبين لهذا الجهاز.
9ـ تنفيذه برامج وأهداف لا تخدم البلد وانما تخدم مشاريع أمريكية و غربية.

ونظرا لأن هذا الجهاز لا يزال يمارس انتهاكاته بعد الثورة الشبابية كما كان قبلها فإننا شباب الثورة :

أ ـ نعلن ومن أمام مبنى هذا الجهاز اعتصامنا في هذا المكان ومن هذه اللحظة للمطالبة بحل هذا الجهاز القمعي الذي أنشئ بصورة غير شرعية .
ب ـ ندعوا كل الاحرار والشرفاء في هذا الوطن وجميع القوى السياسية و الاجتماعية والوطنية والمنظمات الحقوقية الى الالتفاف مع شباب الثورة لتحقيق هذا المطلب الثوري .

صادر عن شباب الثورة
الاحد / 9/6/2013م

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com