المنبر الاعلامي الحر

بعد حفر الخنادق بالسفارة الأمريكية والسيطرة الكاملة على قاعدة العند يصل 1700 جندي مارينز إلى اليمن في يوم واحد

يمني برس – اليمن :
عند-400x316

نشرت مصادر إعلامية خبراُ قالت فيه أن مصدر عسكري أكد أن نحو 1700 جندي أمريكي وصولوا إلى اليمن مساء أمس الأول بشكل مفاجئ وضمن مهمة غير معروفة إلى قاعدة العند العسكرية الواقعة في لحج ” جنوب اليمن ” وقاعدة الديلمي بصنعاء .

صحيفة الشارع اليومية نقلت عن مصدر عسكري أكد لها أن 1700 جندي امريكي قد وصلوا اليمن منهم 200 جندي وصلوا إلى السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء وبحوزتهم أسلحة حديثة واليات عسكرية متطورة صغيرة الحجم . وأوضح المصدر أن الـ 200 جندي مارينز قد وصلوا إلى قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء وبعد ذلك غادروا إلى فندق شيراتون الذي ينزل فيه مئات الجنود من المارينز منذ أكثر من عام.

وذكر المصدر أن جنود المارينز وصولوا ومعهم أسلحة نوعية وحديثة ومتطورة ،مشيرا إلى أن جنود المارينز ظلوا يصلون على دفعات إلى العند وقاعدة الديلمي , غير أن الدفعة الأخيرة هي الأكبر .

وأفاد المصدر نفسه أن850 جنديا أمريكيا متواجدون في صنعاء و 5800 جندي أمريكي في قاعدة العند ، فيحين تؤكد إحصائيات سابقة أن عدد الجنود المارينز في اليمن أكثر من ذلك .

كما أفاد مواطنون بالقرب من السفارة الأمريكية بصنعاء بمنطقة شيراتون لـموقع ” يمني برس ” في وقت سابق أن عمليات حفر خنادق وتحصينات تقوم بها بعض الشركات الأجنبية داخل السفارة الأمريكية وربطها مع فندق شيراتون التي يقبع فيه جنود المارينز الأمريكي بعد تحويله من فندق إلى ثكنة عسكرية في بداية العام الماضي وتزامناً مع تسريح السفارة للعديد من حراسة الأمن اليمنية الخاصة .

يذكر أن قناة المسيرة اليمنية قد نشرت في الشهر الماضي مقاطع فيديو توضح فيها وصول طائرتين أمريكيتان حربية إلى مطار صنعاء الدولي وقامت بإنزال جنود ومعدات وآليات حربية ,

كما نشرت العديد من المقابلات مع بعض المواطنين في مدينة الحوطة بلحج بعد أن قام جنود من المار ينز الأمريكي باقتحام منازلهم وانتشار وسط المدينة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com