المنبر الاعلامي الحر

بالفيديو: رجل المخابرات الكويتية الشليمي يهين أبناء الجنوب بكل وقاحة ..شاهد ماذا قال.!

يمني برس- فيديو

استنكر ناشطون التصريحات المهينة لرجل المخابرات الامريكية الاسرائيلية في الكويت المدعو فهد الشليمي التي تهكم وسخر فيها بشكل واضح من ابناء الجنوب معبرين عن انزعاجهم  الشديد من حديثه الذي ألمح فيه بشكل صريح أنهم  عبارة عن مرتزقة تمكن التحالف من شراؤهم فيما فشل في شراء من وصفهم بالانقلابيين والحوثة   .

ويظهر الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي تصريح للشليمي على ما يبدو خلال استقباله في منزله عدد من ابناء الجنوب كانوا قد قدموا لزيارته والذي رحب بضيوفه في بداية التسجيل  -كما تظهر المشاهد- وقال إن بيته مفتوح للجميع مستثنياً من وصفهم بالانقلابيين والحوثة لعدم تمكن التحالف من شراؤهم كما اشترى ابناء الجنوب  .

وأثارت تلك التصريحات الصادرة عن الشليمي ردود شريحة واسعة من الناشطين اليمنيين من مختلف التوجهات كان النصيب الأكبر من قبل الجنوبيون  حيث اعتبرها غالبيتهم اهانة كبرى لهم  وردوا عليها بسيل من الشتائم والكلام الجارح فيما حاول اقلية التبرير والتماس العذر له   .

آخرون عبروا  عن صدمتهم بتلك التصريحات الخارجة عن الياقة التي تجاوزت حدود الأدب والذوق لا تندرج إلا في خانة ، الاستخفاف والاحتقار لهم من قبل الخليجيين في تنكر واضح لتضحياتهم  والتي قتل الآلاف منهم في سبيل خدمة اهداف التحالف ،  وهو ما تؤكده الحالة السيئة التي وصلت إليها الأوضاع في المناطق التي أعلنت عاصفة الحزم تحريرها و لم يرى فيها خيرا او يتحقق لها وعدا من الوعود التي قطعها التحالف في عاصفة الأمل فلا خدمات ولا إنماء .

من جهته  الناشط محمد اليافعي لعنة الله على الشليمي مع اننا نستحق ما جرى فقد كنا حمقى وسذج أكثر من اللازم.. فرطنا في سيادتنا وتحملنا كل الحرمان شاعت الفوضى وانعدمت الخدمات واستوطن الخوف والفقر كل مدن الجنوب منذ قدوم التحالف حتى #عدن ونحن صامتون فاحتقرنا الصديق والعدو ، وهذه نتيجة طبيعة فقد ساهمنا نحن في إهانة أنفسنا ، تفجيرات ارهابية واغتيالات  مجزرة تتبعها مجزرة ودماؤنا تسأل ونحن مشغولون بالشكر للأمارات وسلمان ..خذلنا أنفسنا قبل أن يخذلنا الآخرين واحتقرنا أنفسنا فاحتقرنا الآخرين .

وتابع انتظرنا طويلا واغمضنا أعيننا وركضنا خلف الوهم شهر بعد شهر والتحالف يسوقنا كل يوم الى محرقة بدل عن جنوده فمن نجران إلى المخأ والي ميدي ومارب ، كنا اغبياء رغم أننا لم نرى شيئا غير المزيد من الآلام والأحزان ، فلا الجنوب تحرر ولا الانفصال تحقق ولا الدولة الجنوبية استعادناها ..لقد خذلنا التحالف  وها نحن اليوم بعد كل هذا نتعرض للإهانة ومن شخص طالما هللنا وكبرنا له حين ادعى يوما  مناصرتنا والوقوف إلى جوار قضيتنا لنكتشف أنه في أعماقه لا يرى فينا سوى مجموعة من العبيد تم شراؤهم من سوق النخاسة .

وعلق هاني العولقي بقوله أن تصدر من الدكتور الشليمي هذه الاهانة وأمام ضيوفه الجنوبيين وفي منزله ويلوذون بالصمت فلا مجال للشك أن قولاً وفعلاً مرتزقة ولا تبرير لنا إلا الاعتراف اننا في الجنوب أخطأنا الحسابات واعتقدنا خطأً أن دول التحالف ترى فينا شركاء لها ، وأن الحقيقة مغايرة تماماً لما اوهمنا أنفسنا ، وعلينا الاعتراف بهذا الخطأ والإقرار انهم لا يرون فينا سوى مجموعة من الخونة تم شراؤهم بحفنة من المال.

وتابع  انجلت الحقيقة بتصريح الشليمي وكشف لنا ما كنا نجهل وصدق علينا القول بأننا مرتزقة فقد مكنا غزاة طامعين من احتلال أرضنا و بلا مقابل  فكم نحن سذج يا ابناء الجنوب .

فيما رد الناشط الحوثي ابراهيم حسين على الشليمي بقوله : الرجال لا تشترى وليس كل اليمنيون مرتزقة كما تظن ويخيل لك ، واحرار اليمن لا يفرطون بسيادتهم فلا يغرنك المرتزقة والاخونة فأحرار اليمن لكم بالمرصاد ويقعدون لكم في كل مرصد، وسيطهرون أرضهم من كل غاز من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه ،وكل محتل طامع في انتهاك بلدهم واحتلال أرضهم لن يجد له في أرض الانصار إلا جهنم الحمراء يهوي تحت أقدام اليمنيين

ولك في التاريخ عبرة ياشليمي ، ولك أن تسأل جموعكم كيف شردناها وسقينا الأرض من دمائها ، سل عن ميدي وصرواح وسل عن المخا والبقع تخبرك من نحن ومن انتم ياعبيد أمريكا وإسرائيل ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com