المنبر الاعلامي الحر

إفشال عملية انتحارية تستهدف مسيرة ثورية في محافظة صعدة …

يمني برس – خاص
sada
القى الأمنيات في مسيرة صباح اليوم الجمعة 21يونيو 2013م بصعدة القبض على انتحاري يحمل حزاماً ناسفاً اثناء محاولته الوصول الى المسيرة التي تُنظم كل جمعة في مدينة صعدة منذ انطلاق الثورة الشعبية السلمية 11فبراير 2013م .

وقالت مصادر اعلامية ان انصار الله اشتبهوا بأحد الاشخاص اثناء محاولته اجتياز الحاجز الامني والتي يتم فيها تفتيش كل المتوافدين الى الساحة التي يتظاهر فيها ابناء محافظة صعدة , واثناء تفتيشه ارتبك وحاول تفجير الحزام في الحاجز الامني , وتم السيطرة على الوضع قبل ان يتمكن من تفجير نفسة , ولا تزال التحقيقات جارية معه لمعرفة الجهات التي وراء العملية ..

هذا وكان الاربعاء الماضي هز انفجار عنيف في سوق شعبي بمدينة صعدة بواسطة انتحاري ما أدى الى مقتل ثلاثة اشخاص وجرح 12 آخرين .

وتأتي هذه التفجيرات بعد ان كشف مركز الدراسات الدولية (عدن) عن مخططات استخباراتية دولية تقضي بإرجاع المتشددين من سوريا لاستهداف انصار الله ” الحوثيين” والتي ستقوم بها الجماعات السلفية مع مساعدة الحكومة اليمنية التي تسيطر عليها ( جماعة الاخوان ) والتي تفتح باب لخول المقاتلين على الاراضي اليمنية و إرجاع اليمنيين والعرب الذين كانوا في سوريا وغيرهم حسب ما ذكر المركز .

كشف المركز أن أجندة المخابرات الدولية اقتضت ان تقوم باستخدام تلك الجماعات ضد ما اسمته بتمدد “جماعة الحوثيين” باعتبارها الخطر القادم على اليمن ودول الجوار النفطية وكذا المصالح الغربية وخاصة الامريكية في اليمن والمنطقة” .

وفي وقت سابق صرح السيناتور الامريكي “جون ما كين” ان الحوثيين أخطر على المنطقة من تنظيم القاعدة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com