المنبر الاعلامي الحر

سقوط جرحى برصاص الأمن القومي المغطى بالباس الجيش الموحد

يمني برس – خاص
00162[00_00_07][20130627-192542-0]
خرجت مسيرة ثورية عصر يومنا الخميس 27/6/2013م انطلقت من ساحة التغيير بصنعاء مطالبة بإزالة جهاز الأمن القومي وتسليم قتلة الشهداء الذين سقطوا برصاص جنود الأمن القومي وبلاطجته في يوم المجزرة الدامية على شباب الثورة بتاريخ 9/6/2013م .

المسيرة المطالبة بحل جهاز الأمن القومي تعرضت لإطلاق الرصاص الحي من قبل جنود تابعين للأمن القومي يرتدون زي الجيش بجوار شارع تونس محاولين وقف تقدم المشاركين من شباب الثورة السلمية في المسيرة أدى إلى سقوط ثلاثة جرحى نقلوا بفورهم لتلقي العلاج .

قيادي في الثورة الشبابية يؤكد لموقع “يمني برس” بأن عناصر تابعة للأمن القومي يلبسون زي الفرقة المنحلة قاموا بإطلاق الرصاص الحي على شباب الثورة السلمية أثناء مشاركتهم في مسيرة “مطلبنا حل جهاز الأمن القومي وتسليم القتلة” كما قاموا بشحن اسلحتهم على مسعفي الجرحى بعدما اطلقوا النار على الثوار وذلك لمنع اسعافهم .

الاعتداء على الثوار من قبل جنود الأمن القومي لم تمنع شباب الثورة السلمية على مواصلة المسيرة ، فقد واصل الثوار مسيرتهم إلى جوار مبنى الأمن القومي .

المشاركون في المسيرة أكدوا على استمرارهم في النهج الثوري وحل جهاز الأمن القومي ومحاكمة قتلة مجزرة الأحد الدامي الذي خلف أكثر من 10 شهداء وعشرات الجرحى .

الصحفي عابد المهذري عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، مسيرات الحراك و مظاهرات الحوثيين وحدها تتعرض للقمع الرسمي بالرصاص و العنف العسكري.
صباح اليوم لم تتعرض احتجاجات ثوار المشترك في إب و صنعاء لأي اعتداء .. فيما سقط قبل قليل جرحى من المتظاهرين المحسوبين على انصار الله في العاصمة .
مع ان المطالبة بإلغاء قرارات جمهورية لا تختلف عن المطالبة بإلغاء جهاز الامن القومي مع ذلك ما زال هناك من يطالب بالمواطنة المتساوية في وقت صار المطلوب العكسي هو عدالة المساواة في الظلم بدلا عن عنصرية القمع و محسوبية حق التعبير السلمية وانها ثقافة الإلغاء التي ما تزال مستفحلة في تركيبة رجالات السلطة .. العصيين على تقبل و فهم واستيعاب حقائق و قواعد و مفردات التعايش و الشراكة و الاعتراف باﻵخر .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com