المنبر الاعلامي الحر

نساء يقطعن شارع رئيسي بمحافظة حجه احتجاجاً على اعتداء الأجهزة الأمنية على بائعي البسطات

يمني برس – حجه
SAM_0225-300x225

قامت مجموعة من النساء صباح اليوم الأحد 7/7/2013م بمدينة حجة بقطع الشارع الرئيسي وسط المدينة إحتجاجاً على قيام الجهات الأمنية بالأعتداء على بائعي البسطات واستخدام القوة عليهم لأخراجهم من السوق .

حيث تعرض اصحاب البسطات مطلع الشهر السابق للأعتداء واطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل الجهات الأمنية أسفرت عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى وقامت بإغلاق السوق منذ ذلك الحين حتى الآن بالإضافة إلى شن حملة اعتقالات واسعة على اصحاب البسطات .

المحتجات عبرن عن استنكارهن لتواطئ الجهات الأمنية والمسؤولين تجاه قمع الجهات الأمنية لأصحاب البسطات التي يعيشون على قوتها ، معبرين بأن دور الأجهزة الأمنية هو توفير الحماية لهم وتأمينهم لالقتلهم واعتقالهم ،
عسفية
النساء عبرن بأن نزولهن إلى الشارع وقطع الطريق ومنع مرور السيارات تعبيراً عن الظلم الواقع عليهم، نتيجة للإعتقالات والانتهاكات التي يلاقيها ارباب اسرهن خصوصاً وان قمع الاجهزة الامنية خلف معاناة ومأساة شديدة لأسرهم بقطع أرزاقهم ومعيشتهم .

هذا وحملن السلطة المحلية والجهات الأمنية مسئولية ما يحدث مناشدات في الوقت ذاته رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل لوقف اعمال القمع ضد أصحاب البسطات والباعة المتجولين من انتهاكات واعتداءات مستمرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com