المنبر الاعلامي الحر

وثيقة فساد تُثبت تورط وزير الكهرباء مع شركات الكهرباء المولدة للطاقة ..

يمني برس _ خاص

كشفت مؤسسة “شباب شفافية وبناء “وثيقة فساد تُثبت تورط شركة “مجموعة السعدي للتجارة وكلاء اجريكو البريطانية لتوليد الطاقة ” و وزارة الكهرباء والطاقة .

و أوضحت المذكرة التي أرسلها وزير الكهرباء “صالح سُميع “الى “عبدالمجيد السعدي” الأخ الشقيق لوزير التخطيط في حكومة ما تسمى بالوفاق “محمد السعدي” يخاطبه فيها بضرورة إعادة تشغيل مواقع الطاقة والتي ذكر الوزير في المذكرة أن الإنطفاءات المتكررة من قِبل مجموعة السعدي .
وطلب الوزير” صالح سُميع ” في المذكرة لقاءً سرياً بخصوص الالتزامات والغرامات المتعلقة بين الطرفين .

وفي المذكرة تعهد الوزير صالح سُميع بأنه سيعزز بمبلغ 1.5مليون دولار رغم تحرير شيك بمبلغ 5 مليون دولار يتم سدادة بتعزيز من وزارة المالية لشركة “مجموعة السعدي ” التي يبدوا أن بينها وبين الوزير صفقات مشبوهة تدفع الشركات المولدة للكهرباء الى قطع الكهرباء في الوقت التي تراه مناسباً لها للضغط والابتزاز وكل ذلك يتحمل مضعفاته المواطن البسيط.

وبعد سنوات من الإنطفاءات و الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وإتهام المخربين المجهولين أوضحت الوثيقة أن المعاملات والصفقات المالية المشبوهة التي تدفع الشركات المولدة للطاقة الكهربائية الى قطعها فيما تتهم الجهات الحكومية المجهولين ومن تسميهم بالمخربين بقطع الطاقة الكهربائية .

ومع ان المواطن اليمني قد لاقى من المعاناة أشدها بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي تُبرر حكومة الوفاق و وزارة الكهرباء فشلها بـ اتهامها للمخربين المجهولين بأنهم من يقطعون الكهرباء .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com