المنبر الاعلامي الحر

الصحفي “عبدالإله حيدر شائع”يكسر قيود السجان الأمريكي …

يمني برس _ خاص
الصورة أثناء خروجة من السجن

أُفُرج اليوم عن الزميل الصحفي المتخصص في شؤون مكافحة الإرهاب عبدالاله حيدر شائع الذي اعتقلته أجهزة القمع والاستخبارات لفترة أربع سنوات قضاها في زنازين السجون والمعتقلات .
الصحفي المعتقل المُفرج عنة عبدالاله حيد شائع وصل مساء اليوم إلى منزلة مع موكباً من زملاء مهنته وتغمرهم الفرحة والسرور .
الصحفي عبدالاله حيدر شائع إعتقلتة السلطات اليمنية بتهمه الانتماء لعناصر القاعدة في 18من يناير2011م وحكمت علية بالسجن لمدة خمس سنوات في محاكمة وصفتها منظمة “هيومن رايتس ووتش “ومنظمة العفو الدولية بالمحاكمة الصورية .
وكان الصحفي عبدالالة حيدر شائع قام بتغطية عمليات الطائرات الأمريكية في قرية المعجلة بمحافظة أبين في العام 2009م وتم اعتقاله تنفيذاً لمطالب أمريكية بسبب تقاريره الإخبارية التي قام من خلالها بكشف المخططات الأمريكية في اليمن .
وفي وقتٍ سابق أعلن الرئيس السابق علي صالح بأنة سيطلق سراحه بعفواً رئاسياً في الثاني من فبراير من العام 2011م بعد عدة احتجاجات ومطالبات نفذها أهالي وزملاء الصحفي عبدالالة حيدر شائع لكن مكالمة من الرئيس الأمريكي” باراك أوباما” عبر خلالها عن قلقة من إطلاق شايع حسب ما وردد عن البيت الأبيض .
وقال السفير الأمريكي لدى اليمن “جيرالد فايرستاين “في مقابلة تلفزيونية مع قناة معين الفضائية حول إعتقال الزميل حيدر شايع ” أن شائع تخطى الخطوط الحمراء و يعمل بنشاط مع تنظيم القاعد حسب قولة .
http://www.yemenipress.com/wp-admin/post.php?post=7893&action=edit&message=6
“الصورة أثناء خروجة من السجن “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com