المنبر الاعلامي الحر

ثلاثة شهداء وأكثر من 200 جريح برصاص الاحتلال الإسرائيلي

يمني برس- عربي ودولي

 استشهد 3 فلسطينيين وأصيب أكثر من 200 آخرين في مدينة القدس المحتلة اليوم الجمعة، إثر استخدام قوات العدو الصهيوني الرصاص الحي على الجموع الغفيرة التي خرجت لأداء صلاة الجمعة في القدس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا جراء مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي في مدينة القدس.

وكشفت وزارة الصحة عن هويات الشهداء الثلاثة، وهم محمد محمود شرف “17 عامًا” استشهد في حي رأس العامود جراء إصابته بالرصاص الحي، والشاب محمد حسن أبو غنام متأثرا بجروحه التي أصيب بها جراء رصاص مستوطن في بلدة الطور شرقي القدس المحتلة، ومحمد مصطفى لافي برصاص الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مستشفى المقاصد وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع داخل المستشفى الذي يغص بالمصابين جراء المواجهات التي اندلعت في أنحاء المدينة.

وأغلقت قوات الاحتلال قسم الاستقبال بالمستشفى، وصادرت المفاتيح بعد أن أخرجت الموظفين بالقوة وتحت تهديد السلاح، وكذلك منعت الفلسطينيين من التبرع بالدم في المستشفى رغم النقص الحاد والحاجة لوجبات دم بسبب العدد الكبير من الإصابات.

وأفادت مصادر فلسطينية أن المواجهات اندلعت في قلنديا شمال مدينة القدس وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وفي رأس العامود بالقدس المحتلة، وفي وادي الجوز بقلب القدس، وأمام باب الأسباط والساهرة في المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغته بشكل رسمي أن سيارات الإسعاف بما فيها الطواقم الراجلة ممنوع تواجدها في منطقة باب الأسباط ومحيطها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com