المنبر الاعلامي الحر

صنعاء : عشرات الألاف من شباب الثورة يشاركون في مسيرة معاً لحل الأجهزة القمعية ومحاكمة القتلة..

يمني برس – خاص :

مسيرة لشباب الثورة السلمية
شباب الثورة اليمنية مسيرة 23 أغسطس 293 المطالبة بحل الاجهزة القمعية ومحاكمة القتلة ,,

يواصل شباب الثورة السلمية مسيراتهم المطالبة بحل جهازي الأمن القومي والسياسي ومحاكمة مرتكبي جريمة مجزرة الاحد الدامي “9-6-2013م” التي ارتكبها جهاز الأمن القومي .. حيث خرجت عصر يومنا هذا الجمعة 23 اغسطس مسيرة ثورية حاشدة أنطلقت من ساحة ثورة التغيير بصنعاء أكدوا خلالها ان المسيرات لن تتوقف حتى يتم حل جهاز الأمن القومي الذي وصفه المشاركين في المسيرة بأنه يعمل خارج اطار الدستور والقانون
..ورفع المشاركون في المسيرة لافتات عبروا فيها ان الواجب جبر الضرر لإبناء صعدة والجنوب وليس الاعتذار فقط ,,
.. كما رفعت لافتات كتبت عليها عبارات قتل اليمنيين واغتيالهم مشروع امريكي , ومحاكمة قتلة الثوار واجب وطني,, ومجزرة الامن القومي جريمة كبرى….

وسار شباب الثورة بالعديد من شوارع العاصمة مرددين هتافات قالوا فيها أن “((أجهزة الأمن القمعية , تخدم اهداف اجنبيه,,”
مطلب ثورة الشباب ترحل أجهزة الإرهاب))

حتى وصل جموع المشاركين في المسيرة الى أمام مدخل جهاز الأمن بحي شعوب وهو المكان الذي ارتكبت فيه مجزرة التاسع من يونيو الماضي الأليمة في حق مسيرة سلمية لشباب الثورة طالبت بحل ذلك الجهاز ارتقى فيها العشرات بين شهيد وجريح …
وحيث المكان ألقي بيان مسيرة اليوم ,, الذي طالب بضرورة حل جهازا لأمن القومي والذي أصبح يخدم الخارج ويساهم في قمع المواطنين بوحشية غريبة وكبت الحريات ومساندة انتهاك سيادة البلد من قبل الطيران الأمريكي.
كما حمّل البيان حكومة المبادرة المسؤولية الكاملة تجاه تلك الاختلالات الأمنية الممنهجة التي أدخلت اليمنيين في دوامة عنف مباشر وغير مباشر استهدافاً للأرواح والارزاق.. .
وأضاف البيان ايضاً تحميل حكومة “المبادرة” المسؤولية الكاملة تجاه خلق بؤر وصراعات جديدة لا تخدم استقرار الوطن والمواطن
كما ادان البيان استغلال ما يسمى بالقاعدة في تصفية كوادر الجيش اليمني خدمة للمصالح الأمريكية .
وقال البيان ان المفترض من حكومة المبادرة ان تقوم بالتفرغ للقيام بمهامها الأصلية التي يجب ان تخفف من معاناة الناس المعيشية المتجسدة في ارتفاع الأسعار وقطع الكهرباء وانعدام الخدمات الأساسية والضرورية بدلا من التفرغ لتقاسم ثروة البلاد ومحاصصة الوظيفة العامة..
.
كما ختم البيان تأكيد شباب الثورة استمرارهم في النضال الثوري و بقائهم في الساحات حتى تتحقق جميع أهداف ثورة الشباب السلمية ومن تلك الأهداف حل الأجهزة القمعية التي تحرم المواطن من ابسط حقوقه ثم عادت المسيرة الى محطة انطلاقتها الأولى بساحة ثورة التغيير وهي تردد هتافات الرفض لأعمال القتل التي ترتكب في حق المواطنين واستهداف الارواح والادانة لكل من يحاول خلق الصراعات بين ابناء اليمن..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com