المنبر الاعلامي الحر

وزارة التربية تغرق في وحل الفساد وتُستغل لأغراض حزبية …وثائق كشفتها جبهة إنقاذ الثورة .

يمني برس _ صنعاء

images (4)

 

 

كشفت جبهة إنقاذ الثورة السلمية في مؤتمر صفحي اليوم بصنعاء وثائق عن فساد بوزارة التربية والتعليم أسفرت عن الاستيلاء على ملايين الدولارات من خزينة الدولة حيث عقدت وزارة التربية بقيادة الإصلاحي عبدالرزاق الأشول صفقة شراء أوراق لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بمليونين و 258 ألف دولار بالأمر المباشر خلافاً لقانون المناقصات وبزيادة (258) دولاراً للطن في الكمية البالغة أكثر من 1800 طن.

واتهمت الجبهة وزير التربية بتسخير المال العام لأغراض حزبية مشيرة إلى توجيه الوزير لمطابع الكتاب المدرسي بصرف أوراق طباعة لجمعية الأمان تم شراؤها من مكاتب الجيل الجديد المملوكة لأمين عام حزب الإصلاح (الذراع السياسي لإخوان اليمن).

وقالت جبهة إنقاذ الثورة إن تلك المخالفات تعد من جرائم الفساد ونهب المال العام والإضرار بالمصلحة العامة. وبحسب قانون مكافحة الفساد أبلغت الجبهة النائب العام وتستعد لتقديم تلك القضايا إلى هيئة مكافحة الفساد. وتطرق المؤتمر الصحفي بوثائق مكتوبة وصور فوتوغرافية إلى مخالفات رافقت سير امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية هذا العام بينها إصدار أرقام جلوس (بطائق لدخول الامتحانات) بدون صور شخصية، وإصدار وزارة التربية تعليمات إدارية مخالفة للتشريعات التربوية مثل آلية تقدير درجات الطلاب حسب الوثائق الصادرة عن المؤتمر الصحفي.

وخلص المؤتمر إلى الدعوة لوقفة احتجاجية وحملة توقيعات مناهضة للمخالفات التربوية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com