المنبر الاعلامي الحر

نقابات حزب المؤتمر الشعبي العام تعلن رفع الاضراب وتدعو المعلمين إلى الانتظام ” وثيقة “

يمني برس – خاص

أصدرت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام مساء اليوم بياناً أكدت فيه على رفع الاضراب، الذي أعلنت عنه في سبتمبر الماضي، في محاولة لتعطيل العملية التعليمية.

ودعت ما يسمى بالنقابة العامة للمهن التعليمية التابعة للمؤتمر، جميع المعلمين والمعلمات والقيادات التربوية المؤتمرية التي استجابة وتفاعلت مع دعوات الاضراب وتعطيل العملية التعليمية، إلى الانتظام في جميع المدارس واستمرار العمل في مكاتب وقطاعات التربية والتعليم من السبت القادم.

ويأتي ذلك بعد أكثر أسبوع من تأكيد حكومة الإنقاذ الوطني الاستعداد صرف نصف راتب لكل معلم ومعلمة مع بطائق سلعية، استجابة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الاستاذ صالح الصماد، الذي شدد على أهمية استمرار العملية التعليمية، ومعالجة كل الاشكاليات التي تعيق ذلك وعلى رأسها المرتبات.

وكانت حكومة الإنقاذ الوطني، أقرت في مطلع أكتوبر الجاري إنشاء صندوق دعم التربية والتعليم ، والبحث عن مصادر آمنة لتمويله لا تضيف أعباءً كبيرة تثقل كاهل المواطنين ، وذلك ليقوم بالتدخلات اللازمة للتطوير وتخفيف معاناة التربويين

الجدير بالذكر أن ما يسمى بـ النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام، تمكنت من خلال دعوة الاضراب للمعلمين والمعلمات من تعطيل العملية التعيليمة وإعاقة تدشين العام الدراسي الجديد 2017م – 2018م.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com