المنبر الاعلامي الحر

ماذا يحدث في صنعاء .. تصعيد خطير يهدد بتعطيل مؤسسات الدولة وهذه هو الحزب الذي يقف خلف هذا التصعيد ” وثيقة “

 يمني برس – خاص

تتسارع الاحداث في العاصمة صنعاء وبشكل مفاجئ خلال هذه الايام حيث قامت نقابة المعلمين بشل مؤسسة التعليم في أغلب مدارس العاصمة، تحت عنوان المطالبة بالرواتب، وفعلاً استطاعت النقابة، بإيقاف بدعم من احزاب تابعة لتحالف العدوان أو المشاركة في سلطة صنعاء.

وتسارعت الاحداث في بقية المؤسسات فهاهي نقابة اعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية وكذا نقابة الاداريين هددت بالتصعيد وايقاف العملية الجامعية في جميع الجامعات الحكومية، بعد لقائها برئيس الحكومة ووزير التعليم العالي وقيادات في حزب المؤتمر، الذي اثار التساؤل في حقيقة من يرد ايقاف وشل عمل مؤسسات الدولة.

وفي جديد التحركات أعلنت نقابة الصيادلة اليمنيين ونقابة موظفي وزارة الصحة وكذا نقابة وزارة التعليم العالي وجميع تلك النقابات خاضعة لسيطرة حزب المؤتمر الشعبي العام أعلنت أنها ستقوم بالاضراب خلال الأيام القادمة إذا لم تسلم حكومة بن حبتور رواتبهم، في دلالة أكيدة على أن أحد أطراف صنعاء يريد ايقاف مؤسسات الدولة، وإثارة السخط الشعبي لإسقاط الدولة في صنعاء، وهو الهدف ذاته لدول تحالف العدوان.

مراقبون وصفوا أن مايحدث في صنعاء هذه الأيام شيء غير مفهوم، كون التحركات مدروسة وبشكل كبير، بل وبتنسيق مع قيادات كبيرة في الدولة، الأمر الذي يثير الريبة في النفوس، كونه لا يمكن لحكومة أن تتآمر على نفسها، ولكن هذا مايحدث في صنعاء !

وتساءل المراقبون هل يعي أبناء الشعب والقبائل اليمنية ما يحدث ويتحركون قبل فوات الأوان ؟ أم سنرى تغييرات كبيرة في صنعاء ترمي بتضحيات الشعب والقبائل في البحر؟!

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com