المنبر الاعلامي الحر

الأمم المتحدة : حصار اليمن قد يصل إلى مستوى العقاب الجماعي الذي يجرمه القانون الدولي

يمني برس | خاص 

طالبت الأمم المتحدة تحالف العدوان السعودي الأمريكي  فتح طرق مرور المساعدات إلى اليمن . مشيرة في بيان لها أمس الثلاثاء إلى إن واردات الغذاء والدواء حيوية لنحو سبعة ملايين نسمة يواجهون المجاعة في اليمن الذي يشهد بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم .

من جانبه قال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ينس لايركه في تصريح له : الوضع كارثي في اليمن وهذه هي أسوأ أزمة غذاء نراها اليوم وسبعة ملايين شخص على شفا مجاعة وملايين الأشخاص تساعد عملياتنا الإنسانية في بقائهم على قيد الحياة .فيما قال المتحدث باسم حقوق الإنسان بالأمم المتحدة روبرت كولفيل إن المكتب سيدرس ما إذا كان الإغلاق يصل إلى مستوى العقاب الجماعي الذي يجرّمه القانون الدولي .

إلى ذلك أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش في بيان لها الثلاثاء إن إطلاق الصاروخ على السعودية ليس مبررا لها لكي تفاقم كارثة اليمن الإنسانية بوضع مزيد من القيود على المساعدات وعلى إمكانية الوصول إلى البلاد .

وحثت المنظمة السعودية وفق رويترز إلى عدم تقييد وصول المساعدات إلى اليمن حيث تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أنها دفعت نحو سبعة ملايين يمني إلى شفا المجاعة وتسببت في إصابة ما يقرب من 900 ألف بالكوليرا..

هذا وكان التحالف أعلن أمس الاثنين إنه سيغلق جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية إلى اليمن لوقف وصول الأسلحة للحوثيين من إيران على حد قوله .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com