المنبر الاعلامي الحر

هاام : وكالة أمريكية هادي ووزرائه خلف القضبات في الرياض – إقرا التفاصيل

يمني برس | وكالات

كشفت وكالة  أخبار أمريكية كبرى عن عقوبات صارمة نفذتها السلطات السعودية بحق الفار هادي وووزاء حكومته . حيث أوضحت وكالة “أسوشيتد برس”، نقلا عن مصادر يمنية أن السلطات السعودية فرضت الإقامة الجبرية على عبد ربه منصور هادي، الموجود حاليا في الرياض، وكذلك أبنائه ووزرائه .

وأوضحت المصادر، وفق الوكالة الأمريكية أن هذه الخطوة تم اتخاذها بسبب تصاعد حدة الخلافات بين حكومة هادي وسلطات الإمارات التي تعتبر عضوا بارزا في تحالف الحرب على اليمن . ولفتت الوكالة في هذا السياق إلى أن الإمارات باتت تسيطر على أجزاء واسعة من أراضي جنوب اليمن .

وقال قائد ميداني لم تذكر الوكالة اسمه : إن هادي، ومنذ مغادرته اليمن في شهر فبراير الماضي بعث برسائل عدة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وطلب منه فيها السماح له بالعودة إلى اليمن إلا أنه لم تتم الاستجابة لأي منها.

وأكد مسؤولان أخران بحسب”أسوشيتد برس” أن هادي وأبناءه ووزراءه الموجودين معه في الرياض تم منعهم من العودة إلى اليمن ويحضعون الآن للإقامة الجبرية .

فيما ذكرت مصادر أخرى أن المذكور ووزءه قد يحضعون لتحقيق مطول بتهم الفساد .

مشيرة إلى وجود دلائل تثبت تورط هادي ووزراء حكومته في فساد بعشرات المليارات من الدولارات وأنهم اصبحو يمتلكون عقارات كبيرة وشركات واسعة في عدد من الدول العربية كما توقع المصادر إقالة الكثير من وزراء حكومة هادي وبخاصة الوزارات السيادية ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com