المنبر الاعلامي الحر

واشنطن تشدد على ضرورة التنفيذ الفوري لخطوة فتح المنافذ اليمنية

يمني برس | وكالات

شدد البيت الأبيض في بيان له على ضرورة التطبيق الكامل والفوري للإجراءات التي تم الإعلان عنها خطوة أولى في ضمان وصول الغذاء والدواء والوقود لليمنيين وتمكن منظمات الإغاثة التي تتصدر جهود تخفيف تلك الأزمة الإنسانية من القيام بعملها الضروري .

وأضاف في بيانه وفق ما نشرته وكالة رويترز اليوم السبت 25 نوفمبر بالقول : نتطلع إلى اتخاذ خطوات إضافية تسهل تدفقا دون عراقيل للسلع الإنسانية والتجارية من كل الموانئ التي يمكن الدخول منها للمناطق التي تحتاج للمساعدة .

ورحبت الولايات المتحدة أمس الجمعة بما وصفتها بأنها ”خطوة أولى“ من جانب السعودية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن ودعت إلى مفاوضات سياسية للتصدي للأزمة المتفاقمة في أعقاب الحصار الشامل الذي فرضته على اليمن.

وأكد بيان البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ما تزال تعتقد أنه يجب وضع نهاية لهذا الصراع المدمر والمعاناة التي يسببها، وذلك من خلال المفاوضات . إلا أنه أكد أيضاً في بيانه : إنه ملتزم بدعم السعودية وشركائها في الخليج ”ضد ما وصفه باعتداءات الحرس الثوري الإيراني والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي حسب زعمه  .

هذا وكان متحدث باسم الأمم المتحدة قال بالامس إن التحالف السعودي أعطى الأمم المتحدة إذنا باستئناف الرحلات الجوية لموظفي الإغاثة إلى العاصمة صنعاء اليوم السبت لكن لم يسمح برسو السفن المحملة بالقمح والإمدادات الطبية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com