المنبر الاعلامي الحر

محافظ الحديدة يدشن تدشين حملة مجانية لطب العيون

يمني برس |
دشن محافظ الحديدة حسن احمد الهيج اليوم ومعه رئيس جمعية الحديدة الاجتماعية الخيرية الدكتور احمد محمد مكي الحملة المجانية لطب العيون بكلية علوم الطوارئ .والذي تنفذها مؤسسة البصر الخيرية العالمية بالتعاون مع الجمعية.

وخلال التدشين أشاد المحافظ الهيج بالدور الإنساني والصحي الذي تقوم به مؤسسة البصر وجمعية الحديدة الخيرية من خلال مشاريعهما بالمحافظة ومختلف مديرياتها.

وأكد استعداد قيادة المحافظة والمجلس المحلي لتسهيل عمل المؤسسة والتي تنفذ العديد من المخيمات المجانية الهادفة الى مساعدة الفقراء بالمحافظة غير القادرين على تحمل تكاليف العمليات والعلاجات .

من جانبه أشار ممثل مؤسسة البصر محمد حسن الحميري أن الحملة تستهدف اجراء 500 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات وتوزيع العلاجات والنظارات المجانية.

ولفت الحميري إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي وفقا للخطة التي اعتمدتها المؤسسة وتوافقاً مع إستراتيجية البرنامج الوطني لمكافحة العمي بوزارة الصحة العامة والسكان وكذلك الاحتياج الكبير الذي تعاني منه محافظة الحديدة كونها تحتضن الكثير من نازحي المحافظات المجاورة.

الى ذلك أشاد مدير كلية علوم الطوارئ الدكتور محمد الوشلي بتعاون قيادة المحافظة ومكتب الصحة وتسهيل وتذليل الصعاب الذي سيسهم بشكل كبير في نجاح المخيم وتحقيق الغايات الصحية والإنسانية منه.

حضر التدشين مدير فرع جمعية الحديدة الخيرية الاجتماعية عبدالله بكاري وعدد من مسئولي الصحة بالمحافظة والمديريات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com