المنبر الاعلامي الحر

ظهور عدد من جنود «المارينز» شرق صنعاء

يمني برس – متابعات

اعتبر مساعد الناطق الرسمي للجيش اليمني في صنعاء، العقيد عزيز راشد، أن ظهور عدد من جنود مشاة البحرية الأمريكية (المارينز)، برفقة مراسل قناة «CNN» في جبهة نهم، نيك روبرتسون، شرق العاصمة صنعاء، دليل على المشاركة الأمريكية في حرب اليمن.

وأكد راشد في حديث إلى «العربي»، أن قناة «CNN» بثت صوراً، لجنود «مارينز» أمريكيين في جبهة نهم، معتبراً أن ذلك «ليس إلا مقدمة لمراحل مقبلة، وربما لمشاهد جماعية لتواجد المارينز في جبهات قتال يمنية».

وحول مشاركة تلك القوات في معارك نهم، على الرغم من رمزية عددها، أكد مساعد الناطق العام للجيش اليمني، أن «تواجد المارينز استخباراتي»، لكنه عد ذلك «بمثابة جس لنبض اليمنيين، لمدى تقبل أو رفض تواجد تلك القوات المعادية».

وأضاف أن «الإدارة الأمريكية، تشارك في العدوان على الشعب اليمني عسكرياً ولوجيستياً»، مشيراً إلى أن «هناك بصمات أمريكية واضحة في جبهات البقع (الخضرا) والساحل الغربي» للبلاد، إلا أن الإدارة الأمريكية، بحسب المصدر، «تحاول إخفاء مشاركتها في العدوان على اليمن، تحاشياً لردة فعل الشعب الأمريكي».

وعزا راشد، انكشاف الدور الأمريكي في اليمن، إلى فشل ما وصفها بـ«أدوات أمريكا في العدوان على اليمن، في تحقيق أهداف البيت الأبيض»، وفي ظل ذلك الفشل، لم يستبعد راشد أن تتدخل الولايات المتحدة «لإنقاذ مشروعها التدميري، إن لزم الأمر».

(العربي)

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com