تقرير مفصل بالصور ..مسيرات مليونية لم تشهدها اليمن من قبل في أكثر من 10 محافظات يمنية إحياءً ليوم القدس العالمي

يمني برس _ خاص :

مسيرات يوم القدس

شهدت اليمن اليوم الجمعة مسيرات جماهيرية حاشدة أحيتها الجموع المليونية من أبناء الشعب اليمني في العموم من المحافظات والمديريات اليمنية في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في مناسبة” يوم القدس العالمي” تأكيداً وتضامناً مع القضية الكبرى والأساس ” القدس الشريف ” ودعماً للقضية العربية والإسلامية المتمثلة في رفض احتلال العدو الصهيوني للأراضي والمقدسات الإسلامية باعتبارها رمزاً من رموز الأمة الإسلامية .

المسيرات الجماهيرية الحاشدة في إحياء يوم القدس العالمي خرجت في كلاً من العاصمة صنعاء وفي المحافظات اليمنية الكبرى كـ” صعدة وذمار وعمران و المحويت وتعز وحجة واب والضالع والجوف وغيرها من المدن والمحافظات اليمنية ”

هذا وسبق المناسبة استعدادات واسعة وكبيرة في أهم المحافظات والمدن التي احتضنت شوارعها لوحات إعلانية كبيرة لهذه المناسبة تدعو للمشاركة والتفاعل فيها وإحياءها باعتبارها تمثل موقفاً قوياً رافضاً لاحتلال كيان العدو للمقدسات الإسلامية .

يوم القدس 1

ورفع المشاركون في المسيرات الحاشدة لافتات شعارات تدعو المجتمع المسلم الى ترك النزاعات والخلافات التي يسعى العدو الصهيوني من خلال إشعالها الى لفت الانظار عن انتهاكاته للمقدسات والرموز الإسلامية .

ورددت الجموع المشاركة شعارات ثورية وتوحيدية تدعو الى وحدة المسلمين وضرورة جمع كلمتهم حول القضية المركزية للعالم العربي للإسلامي .

_ صنعاء :

ففي العاصمة صنعاء احتشد مئات الآلاف من ابناء الشعب اليمني رجالاً ونساءاً في شارع المطار وسط العاصمة صنعاء إحياءً لهذه المناسبة العظيمة ..

مسيرة يوم القدس صنعاء

و القى السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي خطاباً جماهيرياً أمام الحشود المشاركة في صعدة وتم بثها مباشرة عبر قناة المسيرة لتشاهدها الجموع الغفيرة في صنعاء وعمران وباقي المحافظات عبر شاشات كبيرة تم تجهيزها لإلقاء كلمتة أمام الحشود المشاركة في الفعالية في جميع المحافظات والمديريات .

و أكد السيد في كلمتة على عظمة المناسبة وضرورة مناصرة المقاومة الفلسطينية بكل الطرق والامكانيات.مهيبا بكل الاحرار للعمل على تعزيز القوة العسكرية للمقاومة الفلسطينية التي بمقدورها ان تصنع الانتصار الحقيقي باذن الله تعالى.

السيد عبدالملك
وقال السيد عبدالملك الحوثي في كلمته بالمناسبة :”اننا نعيش اليوم زمن امتحان المواقف الحقيقية ازاء ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان امريكا شريكة في كل الجرائم الوحشية التي تشهدها الاراضي المحتلة واستغرب السيد كيف للانظمة العربية الرسمية ان تتنافس على القيام بدور الوسيط بين العدو الصهيوني وابناء الشعب الفلسطيني مؤكدا ان الجهات والانظمة الرسمية العربية متواطئة لصالح العدو الصهيوني”.

واكد وجود ماوصفها بمخططات للامريكان والصهاينة في اغراق البلدان العربية في صراعات داخلية ومذهبية وطائفية ليتسنى لها تنفيذ جرائمها بحق فلسطين ومقدساتها وشعبها وخاطب الامة وشعوبها انه وبقدر ما يتم خذلان قضية فلسطين فان الامة تخذل نفسها. داعيا الى احياء هذه القضية ودوام التضامن معها وجعلها محور الاهتماماات لدى الجماهير العربية والمسلمة في مختلف بلدان العالم.

وجدد السيد دعوته للمقاطعة الاقصادية لبضائع العدو الصهيوني وقال ان المقاطعة خطوة هامة وهي في متناول الجميع يمكن لاي عربي او مسلم ممارستها ولها دورها المهم والمؤثر فؤ حال تم تفعيلها كما ينبعي مطالبا بتفعيل دور الاعلام العربي في نصرة فلسطين واحياء مبدأ التضامن مع الشعب الفلسطيني وتوجه بالانتقاد الى الاعلام الرسمي في اليمن والذي يتجاهل المسيرات المليونية التي يحييها الشعب اليمني تضامنا مع فلسطين والمقدسات الاسلامية التي ترزح تحت الاحتلال الصهيوني ..

واتهم السيد عبدالملك الجانب الرسمي في اليمن بالتقصير والتواطؤ والتخاذل فيما يخص التعاطي مع القضية الفلسطينية التي اصبحت قضية ثانوية.

ودعا السيد عبدالملك الحوثي جميع الشعوب والقوى السياسية والتيارات الوطنية الى العمل على اصلاح واقعنا الداخلي وأكد ان الواقع الداخلي للأمة يمثل احد العوامل المساعدة التي تشجع العدو على الايغال في ارتكاب الجرائم وممارسة العدوان واذا لم تسع الامة لاصلاح أوضاعها الداخلية فلن تتوفق في بقية مواقفها وشؤونها ودعى الى جعل القضية الفلسطينية محطة للانطلاق الى ترميم الاوضاع الداخلية للأمة.

واختتم السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خطابة بالحديث عن التاثير المهم لرجال المقاومة في فلسطين وعملياتها البطوليةفي اظهار ضعف وارتباك كيان العدو الصهيوني وقال ان ضعف العدو اصبح واضحا بفعل ضربات المقاومة .

و أضاف بالقول ” ان الجانب الجهادي في فلسطين اثمر وحقق نتائج ايجابية وبعد ان كان الفلسطينيون يقاومون بالحجارة صاروا يضربون الصهاينة بالصواريخ.

مسيرة يوم االقدس صعدة

صعدة : وفي محافظة صعدة خرج مئات الآلاف من أبناء المحافظة إحياءً للمناسبة حيث احتشد المشاركين في ساحة الثورة بصعدة حيث القى السيد كلمتة من خلال مشاركتة الميدانية أمام المشاركين في ساحة الثورة بصعده .

 

 

 

 

 

عمران 3

عمران : وفي محافظة عمران احتشد مئات الآلاف من أبناء المحافظة في حشد جماهيري غير مسبوق ولم تشهده المحافظة من قبل إحياءً لهذة المناسبة العظيمة .

 

 

 

يوم القدس حجة

حجة : وفي محافظة حجة احتشد الآلاف من أبنائها في حشد جماهيري لافت وغير مسبوق وخرجوا بعد صلاة الجمعة في مسيرة جابت شوارع المدينة .

وقالت المصادر لـ”يمني برس” إن إحياء المناسبة في المحافظة لم تقتصر على الخروج في المسيرة فحسب بل إن هناك فعاليات واُمسيات رمضانية بهذه المناسبة يحيونها الليلة في صالة “الرضي” وفي بعض المديريات أيضاً .

ذمار : وفي محافظة ذمار تجمع الآلاف من أبناء المحافظة وذلك بعد صلاة الجمعة في ساحة التغيير وسط المدينة .

وقالت المصادر أن المسيرة انطلقت من ساحة التغيير بصنعاء مروراً بخط رداع وشارع صنعاء تعز رددوا خلالها شعارات وهتافات مناوئة للعدو الصهيوني ومطالبين الشعوب العربية والإسلامية بالنهوض لتحرير المقدسات الإسلامية .

تعز : وفي محافظة تعز خرجت جموع حاشدة بعد صلاة الجمعة انطلقت من جامع السعيدة باتجاه مبنى المحافظة معبرين عن رفضهم لسياسات تهويد القدس المحتلة حيت قام المتظاهرين بإحراق الاعلام الأمريكية والإسرائيلية مؤكدين أن العدو الصهيوني يسعى من خلال مخططاته الرامية الى تشتيت الانتباه عن قضية القدس الشريف .

المحويت : وفي محافظة المحويت احتشد عشرات الآلاف من ابناء المحافظة احياء لهذه المناسبة حيث جاب المشاركون شوارع المدينة مرددين هتافات وشعارات تندد وتستنكر العدوان الصهيوأمريكي على غزة مستنكرين صمت الدول العربية والإسلامية وموقفها من الاحداث في فلسطين ..

وفي محافظة اب والضالع إحياء الآلاف من المواطنين فعالية إحياء يوم القدس إستشعاراً للمسؤولية الملقاة عليهم في رفض المستكبرين والخضوع لهم مستنكرين الصمت العربي المُخزي والمهين .

جانب من الحشود البشريةيوم القدس 1

 

التصنفيات: اخبار اليمن,اخبار عاجله,الصور