المنبر الاعلامي الحر

مسيرة حاشدة في صنعاء تحت شعار : ” الاغتيالات والظلام والتفريط في السيادة مشروع حكومة السبت “

يمني برس – خاص :

مسيرة الجمعة 4-10-2013م

بيان المسيره

خرجت مسيرة جماهيرية حاشد وغاضبة عصر اليوم الجمعة وانطلقت من ساحة ثورة التغيير في العاصمة صنعاء حيث احتشد عشرات الالاف في مسيرة اليوم التي خرجت تحت شعار” الاغتيالات والظلام والتفريط في السيادة مشروع حكومة السبت ” التي طالبوا فيها بإسقاطِ حكومةِ السبتِ التي ثبتَ فشلُها في خدمةِ الشعبِ وعجزها عن حمايةِ الوطنِ وأبنائهِ ومكتسباته ، واعربوا عن رفضُ الشعب لمشروعِها العبثي !

المسيرة التي جابت العديد من شوارع العاصمة والقيت بيانها من امام مبنى رئاسة الوزراء ادانةفيها الثوار حالة الصمتِ الذي تقدم عليه حكومة السبت عن الجرائمِ التي تُرتكبُ بحقِّ أبناءِ الجيشِ والأمنِ ، ورفضوا استمرارِ عمليات القتل والجرائم التي ترتكب في حق اليمنيين معتبرين ذلك سيناريو يتم بتواطؤ السلطة ويهدف و يخدمُ أعداءَ الأمةِ ويلحقُ الضررَ بأمنِ وسلامةِ واستقرارِ الوطن .

وندد المشارمون في المسيرة بعمليات القطع المستمر للتيار الكهربائي وتنغيص حياة المواطنين وتكدير العيش لديهم من خلال العبث بوسائل الحياة الضرورية والخدمات الواجب على السلطة توفيرها ..

واكد الثوار على أنّ الشعبَ اليمني لا يمكنُ أن يقفَ عاجزاً أمامَ هذهِ الأوضاعِ المترديةِ مضيفين انهم عازمو الاصرار على استمرار الثورةِ الشعبيةِ السلميةِ حتى تحققَ كاملَ أهدافِها..
كما ادان المتظاهرين استمرار الموقف الرسمي المخزي تجاه انتهاك السيادة الوطنية من قبل الخارج والتفريط في سيادة وكرامة الانسان اليمني بكافة اشكالها من قبل هذه الحكومة الواجب اسقاطها..
هذا وقد نص بيان المسيرة على التالي:

بيان مسيرة ( الاغتيالات والظلام والتفريط في السيادة مشروع حكومة السبت )

يا جماهيرَ شعبنا العظيم, أيها الثوارُ الأحرار, هاهي أوضاعُ بلادنا تزداد سوءا ، والمواطنُ المظلومُ يزداد فقراً وبؤساً وشقاءً , إنه يفقدُ غذاءَه ودواءه وأمنَهُ وسكينتَهُ واستقراره .بل لقد صارَ يألفُ الظلامَ ويتعايشُ مُرغماً مع الأزمات ومع الخوفِ والجوعِ والفقرِ والمرض ، ويشعرُ بالغربةِ داخلَ وطنه , إنهُ يرى بلادَهُ تفقدُ سيادتها وتُسْلِمُ قيادَها لأعدائها الذينَ يستبيحون ترابَها وسماءها وبرها وبحرها ، إنه يشاهدُ أبناءَ الوطنِ من ضباطِ وأفرادِ الجيشِ والأمنِ يُقتلون كلَّ يوم دونَ أن تحركَ الجهاتُ المعنيةُ ساكنا !
وهكذا أيها الأحرارُ تتوالى أخبارُ الجرائمِ وقطعُ الطرقاتِ واستهدافُ خطوطِ الكهرباءِ وأنابيبِ النفطِ وقتلُ المواطنين الآمنين بالطائراتِ بدونِ طيار ، وفسادُ جميعِ المؤسساتِ بما فيها التعليمُ والقضاءِ ، وغيرُ ذلك من مشاريع حكومةُ السبتِ التي توظفُها لتحقيقِ المزيدِ من التغلغلِ في جسمِ الدولةِ والتحكمِ في مفاصلها واحتكارِ السلطةِ والسطوِ على الوظيفةِ العامةِ والاستحواذِ على خيراتِ الوطنِ ومقدَّراته , وتكريسِ سياسةِ الإقصاءِ والتهميش . في حينِ لا يسوءُ هذه الحكومةُ ما أوصلتِ المواطنَ إليه من معاناةٍ وحرمان ، والوطن من ذلٍ وهوان ، ولا تُبالي أو تخجلُ من عجزها عن معالجةِ الأزماتِ المتفاقمةِ والأوضاعِ المترديةِ أو حتى التخفيفِ منها .
إنّ هذا الشعبَ الحرَّ الأبيَّ الذي لا يمكنُ أن يقفَ عاجزاً أمامَ هذهِ الأوضاعِ المترديةِ ، فقد قدّمَ التضحياتِ تلوَ التضحياتِ وسيظلُّ يقدمُها ، وسيملأُ الشوارعَ والميادينَ ليعلنَ انتفاضتَهُ ورفضَه لهذا كلّه . وها هو اليومَ يخرجُ في هذا الجمعِ الحاشدِ ليؤكّدَ على الآتي:
أولا : : استمرارُ الثورةِ الشعبيةِ السلميةِ حتى تحققَ كاملَ أهدافِها .
ثانيا : ضرورةُ إسقاطِ حكومةِ السبتِ التي ثبتَ فشلُها في خدمةِ الشعبِ وعجزها عن حمايةِ الوطنِ وأبنائهِ ومكتسباته ، ورفضُ مشاريعِها العبثيةِ !
ثالثا : إدانةُ صمتِ الجهاتِ المعنيةِ عن الجرائمِ التي تُرتكبُ بحقِّ أبناءِ الجيشِ والأمنِ ، ورفضُ استمرارِ هذا السيناريو الذي يخدمُ أعداءَ الأمةِ ويلحقُ الضررَ بأمنِ وسلامةِ واستقرارِ الوطن .
رابعا : إدانةُ الموقفِ الرسميِّ تجاهَ التدخلاتِ الأمريكيةِ والانتهاكاتِ المستمرةِ لبلادنا وقتلِ اليمنيين بالطائرات بدونِ طيار بوصفِ ذلك كلهِ تفريطا في السيادةِ وخيانةً وطنية .
خامسا : استمرارُ المطالبةِ بحلِّ جهازي الأمنِ القوميِّ والسياسيِّ ومحاكمةِ قتلةِ شبابِ الثورة .
المجد للوطن .. الخلود للشهداء .. الذل للخونة والعملاء .. السقوط للمشاريع الأمريكية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com