المنبر الاعلامي الحر

سورية استشهاد 16 واصابة 100 في تفجيرين إجراميين استهدفا دمشق و السويداء..

يمني برس – خاص :

انفجار بمدينة السويداء جنوب سوريا

استشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون نتيجة تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في مدينة السويداء الواقعة جنوب الجمهورية العربية السورية حيث وقع الإنفجار عصر اليوم بالقرب من دوار العمران وسط المدينة.. مخلفا الحرائق ودمار الحق بالمنطقة المحيطة بموقع الأنفجار ..

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة السويداء السورية أن إرهابيين فجروا سيارة مفخخة بكمية من المتفجرات قرب دوار العمران بمدينة السويداء ما أدى إلى استشهاد 8مواطنين وإصابة 41 اخرين بجروح ونقلت الاخبارية السورية في خبر يثته قبل لحظات عن معلومات متطابقة لعدد الضحايا مضيفة ان الانفجار أدى الى إلحاق أضرار مادية في عدد من السيارات العابرة والمركونة في المكان أيضاً .

وذكر مركز مديرية الصحة بمحافظة السويداء إنه وصل إلى مشافي السويداء جثامين 8 شهداء و41 جريحا أصيبوا جراء الاعتداء الإرهابي حيث يتم تقديم العلاج اللازم لهم وأضاف المصدر الصحي الرسمي أن 6 من الجرحى حالتهم خطيرة.

ولم يؤكد المصدر الطبي صحة انباء استشهاد رئيس فرع المخابرات الجوية السورية بالمحافظة.. كما تناولته بعض الوكالات الأخبارية..

يذكر ان مدينة السويداء تعتبر ثاني أهم مدينة جنوب سورية، بعد درعا، وينتمي غالبية سكانها للطائفة الدرزية، وقلما شهدت المدينة تفجيرات او اشتباكات منذ اندلاع الأزمة السورية.

وكانت ساحة الحجاز وسط العاصمة السورية دمشق شهدت في وقت سابق اليوم انفجارا أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات
حيث أوضحت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن 8 مواطنين، بينهم امرأتان، قتلوا وأصيب آخرون بجروح خطيرة اليوم من جراء تفجير عبوة ناسفة في ساحة الحجاز بدمشق.
وأفاد مصدر في قيادة الشرطة بدمشق أن “إرهابيين فجروا عبوة ناسفة على مدخل مبنى المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجاز في وسط ساحة الحجاز ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المواطنين في المكان بينهم عدد من العمال كانوا يقومون بأعمال صيانة للمبنى.”
وذكر مصدر في مشفى دمشق إنه “وصل إلى المشفى جثامين 8 شهداء و50 جريحا بينهم أطفال ونساء جراء التفجير الإرهابي في ساحة الحجاز”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com