المنبر الاعلامي الحر

تقرير ينشر 40 موقع عسكري وتدريبي تابع لتنظيم الإخوان ” حزب الأصلاح ” في اليمن ..

يمني برس – متابعات :

 

اثار تقرير نشره موقع المؤتمر نت جدلاً كبيراً في اوساط جماعة الاخوان ” حزب الاصلاح ” واعتبرته الاوساط التابعة لجماعة الاخوان أن التقرير بمثابة كشف اسرار عسكرية متعلقة بها ..وكان التقرير الذي عنون ب الاخوان خطر يُهدد المنطقة .. (40) معسكراً لتدريب مليشيات (الإخوان)في اليمن.. قد نشر أهم المواقع العسكرية التي استولى وسيطر عليها الاخوان المسلمين بالاضافة الى عمليات نهب المخازن المتعلقة بالألوية العسكرية واقامة معسكرات تدريبية خاصة بالمليشيات..في العديد من المحافظات
وكشف التقرير مواقع اربعين معسراً ومركزاً تقوم جماعة الاخوان بترتيب انشطتها العسكرية والمسلحة واماكن تجميع عناصرها المسلحة ومخازن الاسلحة الخاصة بها ..

واعتبر التقرير الذي أعده الصحفي علي الشعباني أن تنظيم الاخوان في اليمن يعمل بوتيرة عالية لتحويل اليمن الى مقر رئيسي بديل عن مصر التي سقط فيها التنظيم شعبياً وسياسياً وتنظيمياً .. وتم مصادرة اموال الجماعة واعتقال قياداته مثل مكتب الارشاد «المكتب السياسي» وحل الأحزاب التي فرخت عن التنظيم وأهمها حزب الحرية والعدالة قضائياً.

حيث كشف عن وجود 6 معسكرات في حضرموت تتموضع في كلٍ من منطقة غيل باوزير والشحر والوادي اضافة الى مواقع عسكرية تم تأسيسها مؤخراً في مديرية الغرفة بوادي حضرموت والثانية بمنطقة فوه مدينة المكلا الساحلية ومعسكر في منطقة السويري بمديرية تريم .. ويعد القيادي فيها عبدالرحمن العماد احد أهم القيادات الاخوانية المسئولة عن معسكرات الاخوان بمحافظة حضرموت، بحسب التقرير ..

ومن المعلومات التي نشرت على التنظيم الذ يمثلة تيار حزب الاصلاح في اليمن في التقرير هو اتخاذ محافظة الجوف كــ..” معمل انتاج الارهابيين وتصديرهم للخارج” حيث قال ان الاخوان يسيطرون على العديد من المناطق في محافظة الجوف فمنذ العام 2011م أقدمت عناصر الاخوان على مهاجمة معسكرات اللواء 115 مشاة والسيطرة على كل أسلحته ومعداته الحربية الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بعد إجبار منتسبي اللواء بناء على توجيهات علي محسن بمغادرتهم.. وعقب ذلك سيطر عليه الاخوان وشرعوا بأداء المهام العسكرية التي كان يقوم بها اللواء بشكل خاص حيث تم تحويل هذا اللواء الى موقع لتدريب العناصر التي يتم تصديرها للقتال في سوريا ومصر وغيرها. واضاف التقرير ان أن الشيخ حسن ابكر وقيادات اخرى من تنظيم الاخوان يمولون مهام تدريب العناصر والمليشيات التي يزيد عددها عن ثلاثة آلاف عنصر «800» منهم تم تجنيدهم مؤخراً من قبل حزب الاصلاح وهي مستقرة في اللواء «115» فيما عناصر اخرى تسيطر على المجمع الحكومي وادارة الامن وغيرها من المواقع . وفي باب المندب افاد التقرير أن معلومات استخباراتية كشفت لوسائل الاعلام بداية العام عن وجود معسكر تدريبي في منطقة باب المندب ويضم قرابة ستة آلاف شخص بينهم عناصر اجنبية من الصومال والقرن الأفريقي، ويتم نقلهم عبر طائرات تركية وقطرية وامريكية خاصة بعد تدريبهم وتجهيزهم للقتال في سوريا ويشرف على هذه التدريبات من المعسكرات المستحدثة شخصيات بارزة في جماعة الاخوان أبرزهم الاخواني محمد الحزمي النائب عن حزب الاصلاح في البرلمان. وكشف التقرير عن وجود 3 معسكرات في حجة تابعة للاخوان في محافظة حجة تقع هذه المعسكرات في مديريات عبس حيران الساحل التهامي وتحديداً منطقة ميدي إضافة الى بكيل المير، وكعيدنة وغيرها..

ووصف التقرير محافظة ابين بالمعسكر المفتوح لتواجد عناصر ما تسمى ب”القاعدة ” الجناح العسكري للاخوان في مديريات المحفد والوضيع ومودية وزنجبار وجعار. وفي منطقة رداع بمحافظة البيضاء التي يوجد فيها العديد من معسكرات التدريب التابعة للاخوان في مناطق المناسح وولد ربيع وبكلا وآل الحميقاني.

مراكز التدريب في شبوة محافظة شبوة التي لدى جماعة الاخوان في مديريات عزان وميفعة وجبال المراقشة ومنطقة الصعيد والنقبة.

استحداث مراكز تدريب في عمران خلال العام الجاري استحدثت جماعة الاخوان مواقع تدريب خاصة بالمليشيات التي تم استقبالها مؤخراً والحق معظمهم بالجيش والامن ومن تبقى منهم يتم تجنيدهم وتدريبهم في معسكرات بمحافظة عمران اهمها معسكر اللواء «310» الذي تحول الى معسكر خاص بتدريب مليشيات الاخوان ومركز رئيسي لإمداد الاخوان في عمران أو خارجها بالأسلحة أو المليشيات ليتم نقل هذه الفرق الى منطقة خمر في دار القرآن التابع لحزب الاصلاح.. كما توجد معسكرات خاصة بمناطق قبلية خاضعة لسيطرة القيادات القبلية الاخوانية كأولاد الاحمر في منطقة حوث.

ايواء عناصر اجنبية في مأرب

محافظة مارب تسيطر جماعة الاخوان على مناطق صحراوية واسعة تسخرها لتدريب عناصرها وتعتبر تلك المناطق من أهم معاقل وأوكار الاخوان المتخصصة بايواء العناصر الأجنبية وتدريبها على مختلف الأسلحة وجميع المتفجرات وذلك نظراً لعدم قدرة الدولة على بسط نفوذها في تلك المناطق القبلية وأبرزها مديرية الجوبة منطقة الفقراء ومنطقة آل عبيدة في بدبدة وآل شبوان وحريب.

في مديرية أرحب توجد أهم معسكرات الاخوان وتحديداً في بيت الحنق عزلة الزنداني التي تعتبر أحد المعسكرات التي يتم فيها إعداد وتدريب عناصر الاخوان، كما توجد عدد من المواقع الصغيرة للتنظيم في مديرية نهم وتحديداً في منطقة نقيل ابن غيلان وبيت دهرة وكلتا المديريتين تقعان في النطاق الجغرافي لمنطقة الصفاء التي توجد فيها معسكرات اخرى تابعة للاخوان بمنطقة خولان الطيال.

أما في محافظة ذمار فقد تم مؤخراً استحداث مراكز لتجمعات تابعة للاخوان في وصاب السافل وكذلك في محافظة ريمة حيث تم استحداث معسكر جديد.. ومعسكرات اخرى في محافظة إب بمنطقة حزم العدين ولكن تلك المعسكرات تعتبر صغيرة ومتنقلة بسبب رفض الأهالي السماح لأي غريب البقاء والتجمع في مناطقهم.

مناطق تواجد معسكرات «الاخوان» باليمن:

1- جامعة الايمان

2- الفرقة الأولى مدرع

3- بيت الحنق أرحب

4- بيت دهرة نهم

5- بيت غيلان

6- اللواء 115 مشاة محافظة الجوف

7- عدد من مديريات محافظة الجوف

8- وادي ابو جباره

9- باب المندب

10- عبس

11- حيران

12- الساحل التهامي

13- غيل باوزير

14- الشحر

15- الوادي – حضرموت

16- عزان

17- ميفعة

18- جبال المراقشة

19- الصعيد

20- الجوبة

21- آل شبوان

22- حريب

23- آل عبيدة

24- بدبدة

25- النقبة

26- الغرفة حضرموت

27- فوة

28- السويري – تريم

29- مودية- أبين

30- زنجبار – أبين

31- المناسح- البيضاء

32- ولد ربيع- البيضاء

33- آل الحميقاني- البيضاء

34- دار القران – خمر

35- بكلا – البيضاء

36- اللواء «310» مشاة -عمران

37- قرية القابل.

38- بيت مران..

39- ميدي.

40- الحيمة..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com