المنبر الاعلامي الحر

عشرات الإصابات في مواجهات مع قوات العدو الصهيوني شرق قطاع غزة!!

عشرات الإصابات في مواجهات مع قوات العدو الصهيوني شرق قطاع غزة!!

يمني برس _ فلسطين

 

أصيب العشرات من المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار بالرصاص الحي والاختناق، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، جراء إطلاق قوات العدو الصهيوني القنابل الغازية المسيلة للدموع بشكل مكثف تجاههم.

 

وشارك آلاف المتظاهرين في مسيرة العودة التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، تحت عنوان “مقاومة التطبيع”، حيث أطلق جنود العدو الصهيوني الرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

 

من جهتها، أكدت وزارة الصحة بغزة، اصابة 16 مواطناً بالرصاص الحي تم نقلهم للمشافي لتلقي العلاج، فيما أصيب العشرات بالاختناق، بالإضافة إلى إصابة 3 مسعفين بقنابل غاز مباشرة. (5:00م)،

 

واستنكرت وزارة الصحة انتهاكات قوات العدو الصهيوني المستمرة بحق الطواقم الطبية والتي أدت إلى إصابة المسعف المتطوع محمد أبو طعيمة بقنبلة غاز في الرأس شرق خان يونس.

 

وتوافد الآلاف من المواطنين سيراً على الأقدام وفي الحافلات والسيارات الخاصة والدرجات النارية تجاه مخيمات العودة الخمسة من شرق جباليا شمالاً وحتى رفح جنوباً.

 

الجدير ذكره، أن مسيرات العودة انطلقت في 30 مارس الماضي، واستشهد خلالها نحو 240 فلسطينياً وأصيب أكثر من 20 ألف بجراح مختلفة، بينهم أكثر من 100 إصابة بالبتر في الأطراف.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com