المنبر الاعلامي الحر

رئيس جهاز الرقابة والمحاسبة لوزير المالية: أنت الراعي الأكبر للفساد وتمنح إعفاءات ضريبية وجمركية لنافذين

05-01-14-792427366

يمني برس _ صحيفة الشارع:

 

نشبت, صباح أمس (الأول), بين وزير المالية, صخر الوجيه, ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة, القاضي أبو بكر السقاف مشادات, اتهم فيها الأخير الأول بالفساد, على ذمة تخفيض الأول لميزانية جهاز الرقابة والمحاسبة.

وقال لـ”الشارع” أحد أعضاء مجلس النواب إن المشادة وقعت بين السقاف والوجيه, صباح أمس (الأول), في مكتب محمد الشدادي, نائب رئيس مجلس النواب, رئيس لجنة مشروع موازنة عام 2014م, قبل اجتماع لجنة الموازنة, الذي عُقد أمس لمناقشة مشروع الموازنة.

وأوضح المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسمه, أن السقاف جاء إلى البرلمان لمراجعة رئيس لجنة الموازنة على خلفية تخفيض صخر الوجيه حوالي 25% من موازنة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وقال المصدر: “حدثت مشادة بين الجانبين؛ إذ قال صخر الوجيه إنه خفض موازنة الجهاز المركزي وجهات حكومية أخرى لمحاربة الفساد؛ فرد عليه القاضي السقاف: أنت الفاسد الأكبر والراعي الأول للفساد في الحكومة, وتمرر إعفاءات جمركية وضريبية لتجار نافذين وبيوت تجارية, وكنت إذا لم تعمل هذه الإعفاءات, لن تقع في عجز بالموازنة يتجاوز 700 مليار. فتوتر الجو, وتم احتواء الموقف, بينما كان يقول صخر الوجيه إن السقاف يهدده”.

وأضاف المصدر: “والقاضي السقاف يقول, وهو محق في ذلك, إن صخر الوجيه خفض ميزانية جهاز الرقابة والمحاسبة دون وجه حق, وبالمخالفة للقانون؛ كون هذا الجهاز جهة مستقلة تتبع رئاسة الجمهورية, وموازنته ضمن الباب رقم واحد, ولا يحق لوزير المالية تخفيضها.

وحدثت المشادة في مكتب الشدادي عندما كان فيه بعض ضباط جهاز الأمن القومي الذين حضروا للمراجعة؛ كون صخر الوجيه خفض أيضاً موازنة الجهاز.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com