المنبر الاعلامي الحر

مواجهات عسكرية بين الفصائل الموالية للإمارات بشبوة

مواجهات عسكرية بين الفصائل الموالية للإمارات بشبوة

 

شبوة- يمني برس

 

اندلعت اشتباكات عنيفة صبح اليوم الأربعاء بين فصيلين تابعين للاحتلال الإماراتي يتبعان مليشيا النخبة الشبوانية في مفرق الصعيد بالمحافظة على خلفية تمرد مجندين في محور نصاب على الأوامر التي دعت لانسحابهم.

 

وأكد مصدر محلي بان الاشتباكات التي اندلعت بين مليشيا النخبة محور الصعيد بعد إقدام فصيل منهما على منع موكب ما يسمى بقائد النخبة بمحور نصاب من المرور عبر مفرق الصعيد.

 

وأفاد بأن مجندي الصعيد منعو موكب قائد محور نصاب من المرور بسبب رفض الأخير اوامر العميد المرتزق حنتوش بالانسحاب من محيط مجمع نصاب و التقدم نحو بيحان شمالي غرب المحافظة.

 

موضحا بأن المواجهات توسعت من نقطة مفرق الصعيد حتى موقع التبة مركز قيادة محور الصعيد, دون الإشارة إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وأَضاف بأن مجندي محور نصاب رفضوا اوامر القيادة الاماراتية في بالحاف للتمدد باتجاه بيحان خوفا من تكرار ما حدث مطلع العام الحالي في مرخة حيث تكبدت مليشيا النخبة الموالية لها خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد.

 

ووصف مراقبون بان ما حدث من اشتباكات نتيجة طبيعية ومتوقعة ، إثر السياسية الإماراتية المقيتة التي اتخذتها في إنشائها لملشيا  على اساس مناطقي قبلي بحت, وتركيزها على نقل الحساسيات القبلية الموجودة في شبوة منذ عشرات السنين بهدف ضرب القبلية اليمنية والقضاء عليها عبر إذكاء فتيل الاحتراب والاقتتال الطائفي والقبلي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com