المنبر الاعلامي الحر

قبيل زيارته الى اسرائيل.. وزير خارجية أمريكا يؤكد على ضرورة تقديم مزيد من الدعم للتحالف السعودي

قبيل زيارته الى اسرائيل.. وزير خارجية أمريكا يؤكد على ضرورة تقديم مزيد من الدعم للتحالف السعودي

28

يمني برس – تقرير

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو،اليوم الجمعة، عزم بلاده على الاستمرار بالمشاركة في العدوان على اليمن ودعم السعودية .
وقال بومبيو في مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة في العاصمة واشنطن، أن واشنطن تدعم حقوق الإنسان في اليمن لكنها تدعم جهود السعودية في اشارة الى تزويدها بالصواريخ والسلاح لقتل اليمنيين.
ومضى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في تأكيده إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعارض فرض قيود على المساعدات الأمريكية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.
وقال بومبيو خلال المؤتمر الصحفي ”السبيل لتخفيف معاناة الشعب اليمني لا يكون بإطالة أمد الصراع عن طريق إعاقة شركائنا في المعركة ” مؤكداً على ضرورة منح التحالف الذي تقوده السعودية المزيد من الدعم لهزيمة ايران حسب زعمه.
وتواصل امريكا خلق المزاعم والتبريرات لعدوانها على اليمن بالقول انها تسعى الى الحد من التواجد الايراني مؤكداً في الوقت ذاته أن الولايات المتحدة منحت أكثر من مليار دولار لليمن منذ بداية الحرب وأن السعودية دفعت في 2018 أكثر من 500 مليون دولار في حين لم تقدم إيران أي شيء .
ويعكس هذا الاعتراف بحسب المراقبين زيف الادعاء الامريكي والسعودي حول التواجد الايراني في اليمن والذي يتخذه تحالف العدوان كذريعة لقصف اليمنيين، اذ لا يمكن أن يكون لايران دور في حرب اليمن وهي الدولة الوحيدة التي لم تقدم شيء لليمنيين حسب اعترافات بومبيو.
جدير بالذكر أن تصريحات بومبيو ، اعقبها اعلان رسمي من الخارجية الامريكية عن زيارة مرتقبة يقوم بها وزير الخارجية الى اسرائيل والكويت في مسعى جديد لاحداث مزيد من التقارب بين العدو الاسرائيلي ودول الخليج وفي مقدمتها السعودية، لا سيما بعد الهجمات الاخيرة للكيان الاسرائيلي على قطاع غزة والمحاولات الامريكية والسعودية والاماراتية للانقلاب على اتفاق السويد بشأن اليمن.