المنبر الاعلامي الحر

تعزيزات سعودية كبيرة تصل ميناء نشطون وقبائل المهرة تحذر

تعزيزات سعودية كبيرة تصل ميناء نشطون وقبائل المهرة تحذر

122

 

المهرة- يمني برس

 

ذكرت مصادر إعلامية في محافظة المهرة إن الاحتلال السعودي يعمل عبر قواته والمليشيا التي يقودها ما يسمى المحافظ “راجح باكريت”، على زعزعة الأمن والاستقرار في أكثر منطقة يمنية تنعم بالأمن.

 

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال السعودي أرسل مؤخراً إلى منطقة عينة الساحلية قوات عسكرية معززة بالمدرعات، عبر ميناء نشطون، وباشرت عملها في المنطقة ومنعت مئات الصيادين من ممارسة أعمالهم في الصيد التقليدي.

 

وكان الأسبوع الماضي قد شهد اشتباكات بين قبائل المهرة ومليشيات تابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت مدعومة من قوات الاحتلال السعودي حاولت تأمين وصول شاحنات عسكرية إلى منطقة شحن، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

وحذرت القبائل من أي تصعيد عسكري سعودي في أراضيها، وتوعدت بالدفاع عن نفسها.

 

وفي تطور لاحق وصلت إلى محافظة المهرة، أمس، لجنة “رئاسية” بقيادة ما يسمى “رئيس هيئة الأركان”، بعد تصاعد التوتر بين قوات أمنية ومسلحين قبليين مناهضين للتواجد السعودي بالمحافظة الأيام الماضية.

 

ويرأس اللجنة المرتزق رئيس هيئة الأركان في حكومة فنادق الرياض الفريق عبدالله النخعي، وعضوية وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن العميل أحمد الموساي، ونائب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع اللواء العميل حسين عمران.