المنبر الاعلامي الحر

التربية والتعليم تناقش الآليات الكفيلة للنهوض بالعملية التعليمية بمدارس الإصلاحيات بالمحافظات

التربية تناقش الآليات الكفيلة للنهوض بالعملية التعليمية بمدارس الإصلاحيات بالمحافظات

يمني برس ..

ناقش اجتماع اليوم ضم وزارة التربية والتعليم ومصلحة الاصلاح والتأهيل سير العملية التعليمية بمدارس الإصلاحيات بالمحافظات وابرز إحتياجاتها .

وتطرق الاجتماع الذي ضم عن الوزارة وكيل قطاع التعليم عبدالله النعمي ورئيس المكتب الفني علي الحيمي و مدير عام الإختبارات صالح الوادعي وعن المصلحة رئيس المصلحة اللواء عبدالله محمد أحمد و مدير عام اصلاحية السجن المركزي بصنعاء العميد محمد المآخذي ومدير مدرسة الميثاق بالسجن المركزي عبدالكريم الأسعدي إلى الآليات الكفيلة بالإرتقاء بالعملية التعليمية بمختلف الإصلاحيات بالمحافظات .

وفي الإجتماع أكد وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي اهمية تضافر الجهود والعمل على دعم العملية التعليمية بمدارس الإصلاحيات وتوفير إحتياجاتها لما من شأنه توفير بيئة تعليمية ملائمة لنزلاء الإصلاحيات وتشجيعهم على إكمال تعليمهم .

وأشار النعمي إلى اهمية العمل من اجل تجويد مخرجات تلك المدارس بما يمكنها من القدرة على إكمال تحصيلها العلمي الأكاديمي وكذا المنافسة في سوق العمل ، لافتاً الى دور ذلك في تغيير حياة النزلاء وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع كأفراد صالحين .

من جانبه أكد اللواء عبدالله محمد أحمد حرص المصلحة على توفير الإمكانات المتاحة للمدارس داخل الإصلاحيات و تشجيع النزلاء على إكمال تعليمهم وإعادة تأهيلهم ، مشيراً الى اهمية العمل على ايجاد محفزات للنزلاء لتشجعهم على إكمال تعليمهم .

عقب ذلك تفقد الوكيلان النعمي و الحيمي ومعهما مدير الاختبارات صالح الوادعي مدرسة الميثاق باصلاحية السجن المركزي .

حيث اطلعوا على فصول المدرسة وتجهيزاتها وكنترولها الإمتحاني، مستمعين من رئيس المصلحة ومدير المدرسة الى شرح تفصيلي حول الجهود التي بُذلت لإعادة تأهيل المدرسة التي يدرس فيها 281 طالب وطالبة من نزلاء الإصلاحية بمختلف الفصول الدراسية بمراحل ” محو الأمية ، أساسي ، ثانوي ” وكذا تجهيزها بالأثاث و المستلزمات التعليمية المتضمنة معملي حاسوب و علوم وأبرز متطلبات وإحتياجات النهوض بالعملية التعليمية فيها .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com