المنبر الاعلامي الحر

اعادته من المطار.. السعودية تمنع وزير في حكومة هادي من مغادرة الرياض وتضعه تحت الإقامة الجبرية

اعادته من المطار.. السعودية تمنع وزير في حكومة هادي من مغادرة الرياض وتضعه تحت الإقامة الجبرية

يمني برس:

أفادت وسائل إعلامية، مساء الثلاثاء، بأن السلطات السعودية فرضت قيوداً على وزير الدولة في حكومة الفار هادي، المدعو محمد بن كدة، ومنعته من مغادرة الرياض، التي يتواجد فيها منذ أشهر.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “العربي الجديد”، فإن بن كدة، الذي كان في السابق محافظاً لمحافظة المهرة، أجرى اتصالات مع قيادات في حكومة الفار هادي اشتكى خلالها من منعه من مغادرة الرياض.

وحسب الصحيفة فإن بن كدة يوجد في السعودية منذ ثلاثة أشهر بعد استدعائه من رئاسة الفار هادي، ولم يتلق توضيحاً عن أسباب القيود المفروضة على مغادرته. إلى ذلك أفاد مصدر محلي مقرب من الوزير بن كدة لـ”الموقع بوست”، بأن السلطات السعودية أعادته من المطار ورفضت سفره خارج المملكة.

وكان المدعو محمد عبد الله بن كدة قد أقُيل من قبل الفار هادي من منصبه كمحافظ لمحافظة المهرة وعُين وزيراً للدولة في حكومة المرتزقة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، بعد أن ترددت أنباء عن معارضته وجود السعودية في المحافظة الواقعة شرقي البلاد.

وتشهد المهرة منذ عدة شهور احتجاجات تندد بالوجود العسكري السعودي الذي تزايد في العامين الأخيرين، وتستمر الأزمة على الرغم من الوساطات التي جرت لاحتواء الأصوات المعارضة لنفوذ الرياض، والتي ترى أن للأخيرة أجندة خاصة بمد أنبوب نفطي لتصديره عبر المحافظة اليمنية الحدودية مع سلطنة عُمان.

جدير بالذكر أن المدعو محمد بن كده، يعد واحدا من الشخصيات البارزة في المهرة، ويحظى بقبول شعبي كبير، وتخشى الرياض من عودته لقيادة الاحتجاجات المندلعة في المحافظة منذ نحو عام تنديدا بتواجد القوات السعودية ومطالبة باخراجها من المحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com